أصابت القوات الإسرائيلية سيارة تنقل صحافيين من وسائل إعلام مختلفة إصابة مباشرة في لبنان

أعلنت وكالة رويترز الجمعة مقتل أحد مصوريها في جنوب لبنان، حيث أصيب عدد من الصحافيين بجروح خلال تغطيتهم لقصف إسرائيلي استهدف المنطقة الحدودية.

وقالت الوكالة في بيان “بحزن شديد، تبلّغنا أن مصورنا عصام عبدالله قد قتل”، مشيرة الى أنه كان “جزءاً من فريق رويترز في جنوب لبنان”.

استهدف قصف مدفعي إسرائيلي، عصر الجمعة، مناطق حدودية في جنوب لبنان، في تصعيد مستمر منذ نحو أسبوع، وفق ما أفادت به مصادر أمنية لبنانية ومراسل وكالة الصحافة الفرنسية في بلدة علما الشعب.

وأصيبت سيارة تنقل صحافيين من وسائل إعلام مختلفة إصابة مباشرة في “علما الشعب”، وقتل مصور في وكالة رويترز وأصيب آخرون منهم كارمن جوخدار وإيلي زخيا من شبكة الجزيرة.

وتحدث الجيش الإسرائيلي، في بيان، عن انفجار على السياج الحدودي ألحق به أضراراً طفيفة، وقال إن وحداته تردّ بقصف مدفعي باتجاه الأراضي اللبنانية.

وذكر مصدر أمني لبناني أن القصف أعقب محاولة تسلل من الجانب اللبناني، مشيراً إلى أن المعلومات الأولية تفيد بأن مجموعة فلسطينية حاولت التسلل من دون أن تحقق هدفها.

وأفاد مراسل وكالة الصحافة الفرنسية بقصف مدفعي كثيف يستهدف المنطقة وتصاعد سحب الدخان من الأحراج المحيطة بعلما الشعب.

مقتل أحد مصوري وكالة رويترز في جنوب لبنان خلال قصف إسرائيلي

وتشهد المنطقة الحدودية في لبنان تصعيداً منذ شنت حركة حماس في السابع من أكتوبر، عملية “طوفان الأقصى” التي توغّل خلالها مقاتلوها في مناطق إسرائيلية، بالتزامن مع إطلاق آلاف الصواريخ في اتجاه إسرائيل.

وردّت إسرائيل بشن غارات مكثفة على قطاع غزة. وألقى الجيش الإسرائيلي، الجمعة، مناشير تطالب السكان بإخلاء منازلهم في مدينة غزة فوراً.

ومنذ الأحد، تردّ إسرائيل على قصف يستهدفها بشكل شبه يومي من جنوب لبنان، بدأه حزب الله باستهداف مواقع تابعة لها في منطقة حدودية متنازع عليها.