ارتفاع أعداد ضحايا غزة إلى 1800 قتيل

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الجمعة، مقتل نحو 1800 فلسطينيا بينهم أكثر من 550 طفلا، جراء الغارات الإسرائيلية على غزة، منذ الهجوم الذي نفذته حماس، السبت، في إسرائيل.

وقالت الوزارة في حصيلة جديدة إن عدد “ضحايا القصف الإسرائيلي لليوم السابع على التوالي بلغ 1799 مواطنا.”

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، مقتل أكثر من 1300 شخص في إسرائيل في الهجوم  الذي شنته حماس على إسرائيل.

وكتب الجيش وفق اخر حصيلة له في تغريدة على موقع “اكس” أن “قُتل أكثر من 1300 شخص ووصل عدد الجرحى الى أكثر من 3200 شخص في إسرائيل، وبلغ عدد الرهائن 120رهينة”.

مقتل أكثر من 1800 فلسطيني.. حصيلة جديدة للقتلى في حرب غزة

وأكد الجيش أنه أُطلق من قطاع غزة أكثر من 6000 صاروخ، بينما ضربت إسرائيل أكثر من 2687 هدفا في القطاع.

وأمرت إسرائيل الجمعة سكان مدينة غزة بإخلائها والنزوح جنوبا، في إجراء رفضته حماس وأكدت الأمم المتحدة أنه يطال 1.1 مليون شخص، تزامنًا مع تزايد احتمالات الاجتياح البري للقطاع المحاصر.

فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية الجمعة أن السلطات الفلسطينية أبلغتها بأنه “من المستحيل” إجلاء المرضى الضعفاء من مستشفيات شمال قطاع غزة، وذلك بعدما أمر الجيش الإسرائيلي بإخلاء المنطقة.

مقتل أكثر من 1800 فلسطيني.. حصيلة جديدة للقتلى في حرب غزة

وأوضح المتحدث باسم المنظمة طارق ياساريفيتش خلال مؤتمر صحافي للأمم المتحدة في جنيف أنه “في ظل الضربات الجوية (الإسرائيلية) الجارية، لم يعد هناك أي مكان آمن يمكن للمدنيين الذهاب إليه” مضيفًا أن “وزارة الصحة الفلسطينية أبلغت منظمة الصحة بأنه من المستحيل إجلاء المرضى الضعفاء من مستشفيات شمال قطاع غزة”.

وأمرت إسرائيل الجمعة سكان مدينة غزة بإخلائها والنزوح جنوبًا، في إجراء رفضته حماس وأكدت الأمم المتحدة أنه يطال 1,1 مليون شخص وستكون له تبعات “مدمّرة”، مع دخول الحرب بين إسرائيل وقطاع غزة يومها السابع وتزايد احتمالات الاجتياح البري للقطاع المحاصر.