حماس: إطلاق سراح مستوطنة إسرائيلية وطفليها بعد التحظف عليهم خلال اشتباكات

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس ليل الأربعاء أنها أفرجت عن سيدة إسرائيلية مع طفليها، بحسب بيان ومقطع فيديو بثته فضائية الأقصى التابعة للحركة الفلسطينية.

وقالت القسام في بيان إنه “تم إطلاق سراح مستوطنة إسرائيلية وطفليها بعد التحفظ عليهم خلال الاشتباكات”.

وأظهر الشريط امرأة ترتدي قميصا أزرق اللون مع طفلين يبتعدون عن منطقة نصبت فيها أسلاك شائكة، برفقة ثلاثة عناصر من الحركة.

حماس تعلن الإفراج عن امرأة إسرائيلية وطفليها.. والمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يرد

تعليق إسرائيل

وحول هذا الموضوع، علّق المُتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، على هذا المقطع قائلًا: “بعد أن شاهد العالم كله وجهها القبيح والحقيقي كمنظمة بربرية قامت بإعدام مئات الأبرياء الأطفال والنساء في هجوم إرهابي ومجزرة بشعة تحاول حماس تغيير الحقيقة من خلال مسرحية نشر فيديو دعائي عبر أبواقها الإعلامية”.

وتابع: “الحقيقة واضحة وجلية وسوف تتضح معالمها أكثر في الأيام المقبلة.. حماس أسوأ من داعش وسنواصل تسديدها الضربات القوية دون توقف”.

قتلى ومفقودون أجانب في هجوم حماس

وأعلنت الأمم المتحدة على منصة إكس يوم الأربعاء عن مقتل 11 من موظفيها العاملين مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) في الغارات الجوية المستمرة على قطاع غزة منذ يوم السبت.

وأعلن الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أن 30 تلميذا في مدارس تديرها هذه الوكالة قتلوا أيضا، وأصيب ثمانية آخرون.

وقتل عشرات الأجانب أو جرحوا أو أصبحوا رهائن لدى حركة حماس عقب الهجوم الذي شنّته السبت على إسرائيل.

وأعلنت باريس سقوط 11 قتيلا بحسب حصيلة جديدة وأن 18 فرنسيا في عداد المفقودين بينهم “عدد من الأطفال يرجح أنهم خطفوا” على يد حماس.

فيما أعلنت واشنطن عن مقتل ما لا يقل عن 22 مواطنا أمريكيا منذ هجوم “حماس” على إسرائيل، حسبما قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء.

كما قتل 20 تايلانديا وأصيب 13 وتمّ أسر 14، على ما ذكر مسؤولون في وزارة الخارجية وطلب أكثر من 5 آلاف تايلاندي العودة إلى بلادهم، وفق الوزارة.

وقُتل خمسة مسعفون خلال الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس، بينهم أربعة تعرضت سيارتهم للاستهداف في غزة الأربعاء، وفق ما أعلن الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.