بعد أسبوع فقط من وصوله إلى إيطاليا.. وفاة الشيخ الذي دعا المسنين إلى الهجرة

بعد إثارته جدلاً كبيرًا في تونس، توفي، المسن تونسي عبد الحميد البكاري في إيطاليا، بعد أسبوع واحد من وصوله إليها في هجرة سرية عبر البحر المتوسط ويعتبر هذا المسن أكبر مهاجر غير نظامي واشتهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بدعوته للشيوخ وخاصة صديقه عمار للحاق به في مركب هجرة غير نظامية عبر عبارته الشهيرة التي أصبحت ترند في تونس: “الحق يا عمار”.

واشتهر الشيخ بشكل كبير على مواقع التواصل، ولاقى مقطعه، تفاعلاً واسعًا خصوصًا أن البكاري يعتبر متقدمًا في السن وكان سعيدًا جدًا بمغادرة تونس في ذلك العمر.

ولم يكتفي الشيخ بالمقطع الأول بل نشر البكاري فور وصوله إلى إيطاليا فيديو تحدث فيه عن وصولهم بخير، واستقباله وعائلته وأطفاله، حيث ساندتهم إحدى المنظمات هناك وقدمت لهم العون وكان يظهر في المقطع الثاني يرقص رفقة عائلته احتفالا بوصوله.

وانطلق مركب الهجرة من مدينة صفاقس التي تعد نقطة مهمة أمام المهاجرين غير النظاميين للوصول إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية التي تبعد نحو 130 كيلومترا عن السواحل التونسية وتتعرض تونس لضغوط أوروبية متصاعدة لممارسة المزيد من الرقابة على شواطئها ومنع قوارب الهجرة من المغادرة.

وفاة المسن التونسي الذي دعا كبار السن للهجرة السرية نحو إيطاليا

ووفق المصادر التي تواصلت معها أخبار الآن فقد صرحت عبير هول جارة الشيخ بأنه رجل طيب لكنه كان يعيش ظروفًا قاسية خاصة وأن ابنته الصغرى تعاني من مرض لم يجد له علاجًا في تونس ولذلك قرر عبور البحر رفقة عائلته لعلاج ابنته أولاً ولتحسين ظروفهم ثانيًا.

ووفق ما تداولته وسائل إعلام أن الشيخ توفى نتيجة ضيق في صدره يرجح على أنه ذبحة صدرية سرعان ما تسببت في وفاته هذا وتأمل عائلته في إرسال جثمانه إلى تونس من أجل دفنه هناك مطالبين الدولة بالتدخل العاجل من أجل إتمام الموضوع.

للمزيد: