خسائر مادية جراء القصف الإسرائيلي في محيط دير الزور

أعلنت وسائل إعلام سورية في وقت مبكر من يوم الثلاثاء نقلا عن مصدر عسكري أن إسرائيل نفذت هجومًا جويًا على مواقع للقوات المسلحة السورية في محيط دير الزور مما أدى إلى إصابة جنديين وبعض الأضرار.

خريطة توضح حدود دير الزور.  

وأفاد مصدر عسكري في تصريح بأنه: “حوالي الساعة 23.50 من مساء الاثنين 2\10\2023 نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً على بعض مواقع قواتنا المسلحة في محيط مدينة دير الزور”.

وأوضح المصدر أن القصف أدى إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.

قصف إسرائيلي سابق

وفي الـ 13 من سبتمبر الماضي، قتل جنديان سوريان جراء قصف إسرائيلي على محافظة طرطوس الساحلية، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي، بينما أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل شخص ثالث في الاستهداف الذي طال مستودع أسلحة لحزب الله اللبناني.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) عن مصدر عسكري قوله “في تمام الساعة 17,22 من بعد ظهر اليوم (14,22 ت غ) قامت إسرائيل بقذف صاروخي من اتجاه البحر المتوسط استهدف مواقع تابعة للدفاع الجوي في طرطوس”.

وأشار الى أن ذلك أدى الى “مقتل عسكريين اثنين وإصابة ستة آخرين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

من جهته، تحدث المرصد السوري، ومقره في بريطانيا حينها، عن مقتل “ثلاثة عسكريين، بينهم اثنان من قوات النظام والثالث لا يزال مجهول الهوية، نتيجة ضربات جوية إسرائيلية على موقعين عسكريين” في ريف المحافظة الواقعة بغرب سوريا.