ثلاثة قتلى في قصف إسرائيلي على غرب سوريا

قتل جنديان سوريان الأربعاء جراء قصف إسرائيلي على محافظة طرطوس الساحلية، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي، بينما أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل شخص ثالث في الاستهداف الذي طال مستودع أسلحة لحزب الله اللبناني.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) عن مصدر عسكري قوله “في تمام الساعة 17,22 من بعد ظهر اليوم (14,22 ت غ) قامت إسرائيل بقذف صاروخي من اتجاه البحر المتوسط استهدف مواقع تابعة للدفاع الجوي في طرطوس”.

وأشار الى أن ذلك أدى الى “مقتل عسكريين اثنين وإصابة ستة آخرين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

من جهته، تحدث المرصد السوري، ومقره في بريطانيا، عن مقتل “ثلاثة عسكريين، بينهم اثنان من قوات النظام والثالث لا يزال مجهول الهوية، نتيجة ضربات جوية إسرائيلية على موقعين عسكريين” في ريف المحافظة الواقعة بغرب سوريا.

قصف إسرائيلي يستهدف مستودع أسلحة في غرب سوريا

وأشار إلى استهداف مستودع للأسلحة “تابع لحزب الله اللبناني قرب قريتي الجماسة- دير الحجر، وقاعدة دفاع جوي تابعة لقوات النظام في قرية كرتو تبعد عن موقع الاستهداف الأول 10 كيلومتر”.

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا، طالت مواقع للجيش السوري وأهدافًا إيرانيّة وأخرى لحزب الله اللبناني بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرّقة. وأخرجت الضربات الإسرائيلية مراراً مطاري حلب ودمشق الدوليين عن الخدمة إثر استهدافهما.