جهاز المخابرات العراقي يعتقل داعشياً مسؤولاً عن تجنيد وتدريب “الذئاب المنفردة”

أفاد جهاز المخابرات العراقي، يوم السبت، بإلقاء القبض على عنصر بتنظيم داعش المسؤول عن تجنيد وتدريب ما يُسمى “الذئاب المنفردة”

وقال الجهاز في بيان اليوم السبت، إنه وبالاشتراك مع جهاز مكافحة الإرهاب العراقي تمكن من إلقاء القبض على الإرهابي (ح ع ب) أحد عناصر داعش والمسؤول عن تجنيد وتدريب ما يسمى (الذئاب المنفردة) وصناعة المتفجرات والأحزمة الناسفة.

وأوضح البيان أن العملية تمت بناءً على معلومات استخبارية دقيقة ومراقبة ميدانية من قبل الجهازين، واستناداً إلى مذكرة قبض قضائية وفي نفس إطار الجهود الاستباقية المبذولة.

و في غضون ذلك أكد جهاز مكافحة الإرهاب العراقي أنه: “و بمعلومات دقيقة من جهاز المخابرات الوطني العراقي ألقى عناصره القبض على الإرهابي (ح ع ب) والذي يقوم بنشر الفتاوى (الشرعية) الخاصة بتنظيم داعش، والتحريض على الالتحاق بصفوف مقاتلي داعش في داخل العراق وخارجه وكذلك نشر الإصدارات والأخبار الخاصة بالتنظيم”.

ووفقا للبيان فإن المتهم الذي تم القاء القبض عليه يقوم أيضاً بـ”نشر التعليمات عن كيفية تجهيز وتصنيع المتفجرات والأحزمة الناسفة والعبوات وطرق الاغتيال والصواعق وصناعة الأسلحة المتوسطة (قاذفات) عن طريق المواد المحلية، بالإضافة إلى نشر الاخبار والإصدارات والبيانات الخاصة بداعش، وكذلك التحريض على الهجرة إلى مناطق سيطرة التنظيم في إفريقيا”.