العراق.. جهاز مكافحة الإرهاب يلقي القبض على 4 إرهابيين من داعش

أفادت خلية الإعلام الأمني العراقي، الاثنين، بأن جهاز مكافحة الإرهاب ألقى القبض على 4 إرهابيين ينتمون لتنظيم داعش بينهم خبير متفجرات، بالتعاون مع أربيل والسليمانية بإقليم كردستان.

من ناحيته نشر اللواء يحيى رسول، الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق، صورا لبعض المضبوطين عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”.

وقالت خلية الإعلام الأمني، في بيان أنه “استناداً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وبإشراف رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق أول الركن عبدالوهاب الساعدي، نفذت سلسلة عمليات نوعية، أسفرت عن إلقاء القبض على (4) إرهابيين من عصابات داعش الإرهابي”.

وبينت أن قطعات الجهاز تمكنت بالتنسيق مع مديرية مكافحة الإرهاب أربيل القبض على القيادي الإرهابي (و.م.م) والذي يشغل منصب خبير متفجرات في القاطع الشمالي لعصابات داعش الإرهابي، وضمن التعاون مع فوج مكافحة الإرهاب السليمانية وبواجبين منفصلين تم القاء القبض على ارهابيين اثنين في منطقتي بازيان وجمجمال محافظة السليمانية.

وتابعت أنه ضمن سلسلة العمليات النوعية نفذت قوة خاصة من جهاز مكافحة الإرهاب عملية القاء القبض على احد الارهابيين في كركوك.

وأشارت إلى ان العمليات النوعية والخاطفة لجهاز مكافحة الإرهاب مستمرة، وعلى مدار الساعة.