تونس تدعو جميع الأطراف في الغابون بعد الانقلاب إلى ضبط النفس

أبرزت تونس أهمية الاحتكام للقانون واستعادة النظام الدستوري في الغابون، مؤكدة أنها تتابع ببالغ الاهتمام التطورات السياسية والأمنية المتلاحقة التي يشهدها هذا البلد الشقيق وفق بلاغ نشرته وزارة الشؤون الخارجية اليوم الخميس 31 أوت 2023.

ودعت تونس جميع الأطراف الغابونية، إلى ضبط النفس وإعلاء المصلحة الوطنية العليا، حفاظا على أمن واستقرار وسلامة بلادهم، بما يستجيب لتطلعات الشعب الغابوني الشقيق.

كما حثت كافة أفراد الجالية المقيمين بالغابون، على توخي أقصى درجات الحيطة وتجنب مناطق التوتر، وربط الصلة ببعثتنا الدبلوماسية بياوندي على مختلف وسائل التواصل التي سيتمّ وضعها على ذمتهم في الغرض.

بعد الانقلاب في الغابون.. تونس تدعو مواطنيها لتوخي الحذر

ووضعت الوزارة على ذمة أفراد الجالية التونسية المقيمة بالغابون أرقام التواصل التالية مع سفارة الجمهورية التونسية بياوندي:

هاتف قار : 00237695344204
هاتف جوال : 00237690865757
هاتف جوال: 0024177363029

والجدير بالذكر أنه في وقت سابق أطاح الجيش بالرئيس علي بونغو، في انقلاب أدانته فرنسا، ويأتي بعد انقلاب شهدته النيجر في الـ 26 من يوليو الماضي. ووضع الانقلابيون العسكريون الرئيس علي بونغو تحت الإقامة الجبرية، وسط أسرته وأطبائه. كما أوقفوا أحد أبنائه بتهمة “الخيانة العظمى” واختلاس الأموال العامة على نطاقٍ واسع.

وقال المجلس العسكري الذي تولي السلطة في البلاد والذي يطلق عليه اسم لجنة الانتقال واستعادة المؤسسات، إن الجيش قرر “الدفاع عن البلاد وإنهاء النظام”.