ألغام الحوثي تفتك باليمنيين وتهدد جزر البحر الأحمر

قال المرصد اليمني للألغام، إن ألغاماً بحرية نشرتها ميليشيا الحوثي، اقتربت من محيط بعض الجزر في البحر الأحمر غرب اليمن.

وأفاد المرصد الحقوقي،  أن “ألغاما بحرية متحركة إضافية تقترب من محيط بعض الجزر الواقعة في القطاع الشمالي الغربي من البحر الأحمر، بعد أن نشرها الحوثيون خلال الأيام الماضية مستغلين حالة الرياح الجنوبية الشمالية والتي ساهمت في تحريك هذه الألغام”.

وأشار إلى أن “تلويث البحر الأحمر بمزيد من الألغام البحرية متعددة الأحجام والمهام يهدد حركة الملاحة التجارية الدولية والحياة البحرية ويمثل خطرا محدقا على حياة الصيادين ومرتادي البحر”.

ومطلع الشهر الجاري قال المدير التنفيذي للمرصد اليمني للألغام، فارس الحميري، إن الألغام البحرية التي زرعتها مليشيات الحوثي تشكل خطرا كبيرا على اليمنيين لما لها من تأثير مباشر على حياة الآلاف من الصيادين وتداعياتها على الأمن المائي في البحر الأحمر.

ألغام بحرية لميليشيا الحوثي تهدد البحر الأحمر

الألغام تقتل اليمنيين

لقي مهندسان مصرعهما، السبت، نتيجة انفجار عبوة ناسفة مموهة في منطقة البقع بمحافظة صعدة شمالي اليمن، والحدودية مع السعودية.

وقال مصدر عسكري في محور البقع العسكري، إن انفجارا ناتجا عن عبوة ناسفة مموهة وقع أثناء عمل فريق هندسي في نزع الألغام في المنطقة الصحراوية بمنطقة البقع الحدودية في صعدة.

وأكد أن الانفجار تسبب بمقتل مهندسين اثنين وإصابة آخرين.

وأشار المصدر إلى أن الفريق الهندسي يتبع لواء “التوحيد” والذي يعد أحد ألوية محور البقع العسكري، لافتا إلى أن المنطقة ملوثة بشكل كبير بالألغام التي زرعها الحوثيون المدعوين من إيران، والمقذوفات من مخلفات الحرب.