مقتل مهندسين في انفجار عبوة ناسفة شمال اليمن

لقي مهندسان مصرعهما، السبت، نتيجة انفجار عبوة ناسفة مموهة في منطقة البقع بمحافظة صعدة شمالي اليمن، والحدودية مع السعودية.

وقال مصدر عسكري في محور البقع العسكري، إن انفجارا ناتجا عن عبوة ناسفة مموهة وقع أثناء عمل فريق هندسي في نزع الألغام في المنطقة الصحراوية بمنطقة البقع الحدودية في صعدة.

خريطة توضيحية لمحافظة صعدة اليمنية 

وأكد أن الانفجار تسبب بمقتل مهندسين اثنين وإصابة آخرين.

وأشار المصدر إلى أن الفريق الهندسي يتبع لواء “التوحيد” والذي يعد أحد ألوية محور البقع العسكري، لافتا إلى أن المنطقة ملوثة بشكل كبير بالألغام التي زرعها الحوثيون المدعوين من إيران، والمقذوفات من مخلفات الحرب.

وتعاني مناطق واسعة في البلاد من تلوث شديد بسبب الألغام والذخائر المتفجرة من مخلفات الحرب، خاصة في محافظة الحديدة الساحلية غربي البلاد.

الألغام الحوثية تواصل حصد الأرواح في اليمن

وذكر المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام التابع للحوثيين في العاصمة صنعاء، أن امرأة قتلت وأصيبت ابنتها البالغة من العمر 13 عاما (الجمعة)، جراء انفجار قذيفة من مخلفات الحرب في الحديدة الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

وخلال الأسبوع الماضي، ذكر المرصد اليمني للألغام، أن طفلين اثنين قتلا وأصيب عدة أطفال آخرون في انفجار عبوات ناسفة مموهة وقذائف من مخلفات الحرب في تعز جنوب غربي البلاد.