وزير التربية التونسي يعطي إشارة إطلاق نتائج البكالوريا

  • البكالوريا تونسية هي شهادة لا غنى عنها للدخول إلى تكوين من التعليم العالي
  • حظى الباكالوريا بمكانة هامة لدى التونسيين الذين يعتبرونه حدثا اجتماعيا مهما

أعطى وزير التربية التونسي إشارة إطلاق الإرساليات القصيرة الخاصة بامتحان البكالوريا الدورة الرئيسية لسنة 2023 اليوم الجمعة على الساعة الثامنة صباحًا من المركز الوطني لتكنولوجيات التربية، حسب ما أفادت به وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وانطلقت منذ قليل عملية الإعلان عن نتائج الدورة الرئيسية لامتحانات البكالوريا عبر خدمة الرسائل القصيرة، وقد أعطى وزير التربية إشارة إطلاق الإرساليات القصيرة الخاصة بامتحان البكالوريا الدورة الرئيسية لسنة 2023 اليوم الجمعة على الساعة الثامنة صباحًا من المركز الوطني لتكنولوجيات التربية.

والبكالوريا التونسية هي شهادة لا غنى عنها للدخول إلى تكوين من التعليم العالي بل هي شرط ضروري لكنه غير كاف: بعض الكليات تعمل على الاختيار بين الخريجين، وفقًا لمعايير خاصة بهم تتعلق أساسًا بمعدلاتهم ونتائجهم والمترشحون هم أساسًا التلاميذ الذين أنهوا المرحلة الثانوية.

وتتكون مناظرة البكالوريا من عدة امتحانات موحدة بين كافة الشعب علي اختلافها وقد سجلت 4 أنواع من البكالوريات في تونس هي علي التوالي الآداب، العلوم التجربيية، التقنية، الاقتصاد والتصرف والرياضيات.

وتحظى البكالوريا بمكانة هامة لدى التونسيين الذين يعتبرونه حدثًا اجتماعيًا مهمًا والخطوة الأولى نحو بناء مستقبل واعد، لذا تحرص العائلات على دفع أبنائها نحو النجاح في هذه المناظرة.