طالب يرشق مدرسته بالبيض والحجارة ويحاول إضرام النار في المدير في تونس

  • التعليم في تونس يعيش وضعا متأزما إذ تتكرر الحوادث الغريبة داخل المعاهد
  • طالب مدرسي حاول إضرام النار في مدير المدرسة الإعدادية التي يُزاول فيها تعليمه

في حادثة صادمة في تونس، أكد النقابي إبراهيم الزراع أن طالبا مرسما بالسنة التاسعة أساسي، حاول إضرام النار في مدير المدرسة الإعدادية التي يُزاول فيها تعليمه إثر قرار مجلس التأديب الصادر في حقه.

وبين العضو النقابي أن أطوار القضية تعود إلى فبراير الماضي، حين قام الطالب بتنزيل تدوينات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تعمد فيها الإساءة إلى مدير المدرسة والقيمة العامة، واتخذ فيه مجلس التأديب قرارًا بالفصل لـ15 يومًا.

أزمة التعليم.. طالب في تونس يسكب مادة حارقة على مدير مدرسته

كما أشار الزراع الى أن الفترة الأخيرة شهد محيط المؤسسة التربوية مناوشات بين الطلاب ورشق المدرسة بالبيض والحجارة، تم على أثرها تقديم تقرير من قبل أحد المدرسين، تضمنت أسماء التلاميذ الذين قاموا بأعمال الشغب ومن ضمنهم التلميذ المذكور سابقا، حيث اتخذ قرارًا بفصله نهائيًا من المؤسسة وعلى إثر هذا القرار عمد التلميذ إلى سكب مادة حارقة على مدير المؤسسة، وهمّ بإضرام النار فيه إلا أن تدخل القيمة العامة وإسقاطه أرضا حال دون ذلك.

هذا ويعيش التعليم في تونس وضعا متأزمًا إذ تتكرر الحوادث الغريبة داخل المعاهد وأخرها هجوم منحرفين على مدرسة تونسية والاعتداء بالغاز المسيل للدموع على عدد من الطلاب إلى جانب حوادث العنف الشديدة المتكررة التي أودت أكثر من مرة بحياة عدد من الطلاب.