فرنسا تتقدّم بأحر التعازي لأسر الضحايا.. وكندا عبّرت عن عميق حزنها جرّاء الهجوم على معبد الغريبة

أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الذي وقع بالقرب من كنيس الغريبة اليهودي بجزيرة جربة جنوب تونس، وأسفر عن مقتل عدد من الأشخاص.

وأكدت الدكتورة إيمان السلامي سفيرة دولة الإمارات لدى الجمهورية التونسية في بيان لها أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والتطرف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

فرنسا

عبرت فرنسا عن شديد إدانتها للهجوم الذي جد مساء أمس الثلاثاء بجزيرة جربة، بمعبد الغريبة والذي أسفر عن مقتل 3 أمنيين ووفاة زائرين من بينهما مواطن فرنسي، وإصابة آخرين.

وجاء في بيان المتحدث باسم وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية الصادر صباح اليوم الأربعاء أن فرنسا تعبر عن عميق استنكارها وحزنها.

وتقدّم بأحر التعازي لأسر الضحايا معبرا التضامن الكامل مع الشعب والسلطات التونسية.

وأضاف البلاغ أن السفارة مجندة بمختلف خدماتها لدعم أسرة المواطن الفرنسي وبقية الفرنسيين المتضررين من هذا الهجوم. كما حيت الخارجية الفرنسية التدخل السريع لقوات الأمن التونسية معبرة عن مساندتها لتونس.

الإمارات وفرنسا وكندا.. تضامن عربي ودولي مع تونس بعد هجوم جربة

بدوره نشر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تدوينة على حسابه بتويتر استنكر فيه الهجوم على كنيس الغريبة بجربة، قائلا “الهجوم يصدمنا.. نفكر بألم الضحايا من الشعب التونسي وأصدقائنا”.

كندا

ومن جانبها، عبّرت سفارة كندا بتونس في تغريدة نشرتها على حسابها بتويتر عن عميق حزنها جرّاء الهجوم الذي وقع أمس في جزيرة جربة.

وتقدّمت بأحر التعازي لأسر الضحايا، كما تمنّت الشفاء العاجل للمصابين، مشيرة إلى أنها تراقب الوضع في تونس عن كثب.

إيطاليا

ندّدت سفارة إيطاليا في تونس بالهجوم الذي شهدته جزيرة جربة خلال الاحتفالات بمعبد الغريبة.

وعبّرت في تدوينة على حسابها بتويتر عن قربها الصادق وتضامنها مع عائلات الضحايا والجرحى والسلطات والشعب.

ليبيا

أدانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبيّة في بلاغ الهجوم المسلح الذي وقع في جربة والذي راح ضحيته عدد من المدنيين وعناصر الأمن.

وأكدت الخارجية الليبية تضامنها ووقوفها مع تونس في مواجهة مثل هذه الهجمات التي تستهدف السلم الأهلي.

وتقدّمت بخالص تعازيها إلى أسر الضحايا متمنية الشفاء العاجل للمصابين.