ألغام الحوثي تستهدف الأطفال في الحديدة

 

قتل وأصيب أربعة أطفال، بانفجار لغم زرعته عناصر مليشيات الحوثي الإرهابية في محافظة الحديدة غرب اليمن.

وقالت مصادر محلية إن طفلا قتل، وأُصيب ثلاثة آخرون، بانفجار لغم أرضي من مخلفات المليشيا الإرهابية في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا.

وأشارت المصادر، إلى أن لغم الميليشيا المدعومة من إيران كان مموّهًا على شكل حجر انفجر في مجموعة من الأطفال أثناء لعبهم في المنطقة.

مقتل طفل وإصابة 3 آخرين بانفجار لغم ⁧‫حوثي‬⁩ غرب اليمن

وأوضحت المصادر أن انفجار اللغم أدى إلى استشهاد طفل في الرابعة من عمره، فيما أُصيب ثلاثة آخرون (9- 12- 15 عامًا).

 

وتشكل حقول وشبكات ألغام مليشيا الحوثي كابوسًا يؤرق اليمنيين، فحسب تقارير حكومية ودولية، زرعت مليشيا الحوثي أكثر من مليوني لغم متعددة الاغراض، في مناطق مختلفة بالبلاد.

 

ألغام الحوثي في الحديدة تودي بحياة 50 مدنيًا

وقالت الأمم المتحدة بأن حوادث الألغام في اليمن تسببت بوقوع أكثر من 50 ضحية بين المدنيين في محافظة الحديدة منذ مطلع العام الجاري 2023.

وقال رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (UNMHA)، مايكل بيري، في رسالة بمناسبة اليوم الدولي للتوعية للتوعية بخطر الألغام، والذي يصادف 4 أبريل من كل عام: “في الأشهر القليلة الأولى من هذا العام وحده، تم الإبلاغ عن وقوع أكثر من 50 ضحية مدنية جراء حوادث الألغام في الحديدة”.

وأضاف بيري، بأن أبناء الحديدة خاصة، واليمن بشكل عام عانوا لفترة طويلة من آفة الألغام والمتفجرات من مخلفات الحرب، “ويجب علينا أن نجد سبيلاً لوقف هذا النزيف من المدنيين”.