عمليات أمنية بمختلف مناطق العراق ضد إرهابيي داعش

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، القبض على 8 إرهابيين بعمليات أمنية شملت عدة مناطق.

وقال الجهاز في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع): “نفذت قوة من قواتنا واجب إلقاء قبض على أحد المطلوبين في كركوك، وضمن إدامة التنسيق مع إقليم كردستان تمكن فوج مكافحة إرهاب السليمانية من إلقاء القبض على أحد المطلوبين”.

وأضاف البيان “كما تمكنت قواتنا بتعاون مع مديرية مكافحة إرهاب أربيل من إلقاء القبض على أحد المطلوبين، كما تم القبض على آخر في قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين”.

وتابع “أما في المناطق الوسطى وبالتنسيق مع جهاز المخابرات الوطني العراقي فقد تم إلقاء القبض على أحد الإرهابيين في العاصمة بغداد حي الجامعة، وبعملية خاطفة في ناحية اليوسفية جنوب بغداد أُلقي القبض على أحد العاملين في المفارز العسكرية لما يسمى ولاية الفلوجة ونقل بعدها إلى ما يسمى ولاية الجنوب من ولايات الخرافة الزائلة”.

ولفت البيان إلى، أنه “تم القبض كذلك على إرهابي آخر بقضاء الحبانية في محافظة الأنبار”، فيما نفذت القوات مهمة في محافظة ديالى قضاء الخالص (البو بالي) أسفرت عن إلقاء القبض على أحد المطلوبين الخارجين عن القانون وأحد المشتركين في أحداث منطقة (الجيالية)”.

هذا وتتوالى خسائر التنظيم بمختلف أفرعه، حيث قالت مؤسسة إعلامية مناصرة (شبه رسمية) لتنظيم داعش، إن أمير التنظيم في الهند أبو أسامة أمين الكشميري، قُتل في وقت سابق، بينما لم يعلن التنظيم رسميًا عن مقتله حتى الآن.

ونشرت وكالة “ناشر باكستان”، وهي مؤسسة إعلامية منبثقة من “ناشر نيوز” المعنية بنقل أخبار التنظيم بالتنسيق مع ديوان الإعلام المركزي (رسمي)، صورةً لجثة أمين الكشميري بعد مقتله، لكن دون نشر تفاصيل إضافية عن كواليس مقتله أو من تولى إمارة فرع داعش في الهند، حيث أعلن التنظيم قبل نحو عامين تأسيس “ولاية” بعد أن كانت مناطق نشاط داعش هُناك تابعة لـ”ولاية خراسان”، فرع التنظيم في أفغانستان.