Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مراسلون بلا حدود: ميليشيا الحوثي مسؤولة عن مصير 4 صحفيين يواجهون الإعدام

01/08/2022 . 22:05

Featured Image

صنعاء (أخبار الآن)

مراسلون بلا حدود تطالب الحوثيين بالإفراج عن 4 صحفيين

  • طالبت منظمة "مراسلون بلا حدود"  الاثنين بالإفراج الفوري عن 4 صحفيين يمنيين
  • دانت المنظمة الحقوقية الدولية المعنية بالصحفيين، ما وصفتها ب" المعاملة القاسية"
  • حملت" مراسلون بلا حدود" ميليشيا الحوثيين المسؤولية كاملة عن مصير الصحفيين الاربعة

 

طالبت منظمة "مراسلون بلا حدود"  الاثنين بالإفراج الفوري عن 4 صحفيين يمنيين يواجهون قرارات جائرة بالإعدام في سجون الحوثيين،  من أجل السماح لهم بتلقي العلاج الطبي.

ودانت المنظمة الحقوقية الدولية المعنية بالصحفيين، ما وصفتها ب" المعاملة القاسية" التي يتعرض لها توفيق المنصوري وعبد الخالق عمران وأكرم الوليدي وحارث حميد الذين يقبعون منذ 2015 في سجون الحوثيين، بصنعاء في ظروف "غير إنسانية" تعرض حياتهم للخطر.

قالت مسؤولة مكتب الشرق الأوسط في مراسلون بلا حدود، صابرين النوي: "ندعو إلى إطلاق سراح الصحفيين الأربعة وإسقاط جميع التهم الموجهة إليهم".

أضافت: "إذا كان الحوثيون لم يُنفِّذوا فيهم حكم الإعدام، فقد تركوهم عرضة للموت البطيء من خلال ما يمارسون عليهم من تعذيب وإيذاء نفسي وحرمان من الرعاية الطبية"

وحملت" مراسلون بلا حدود" ميليشيا الحوثي المسؤولية كاملة عن مصير الصحفيين الاربعة الذين حكمت عليهم الميليشيا الانقلابية المدعومة من إيران بالإعدام في أبريل/نيسان 2020 بتهمة التخابر لصالح السعودية.

وقالت المنظمة الدولية،  لم تُغيِّر النداءات المتكررة من العائلات شيئاً من مصير الصحفيين اليمنيين الذين تشير التقارير إلى انهم يعانون من مشاكل صحية ويطالهم الإهمال الطبي، على نحو يجعل حياتهم في خطر.

وأشارت إلى تدهور حالتهم الصحية، مؤكداً ان الصحفيين الاربعة يواجه مضاعفات خطيرة بسبب ما يتعرضون له من سوء معاملة التي تتخذ أشكال متنوعة وشديدة القسوة، من بينه الحرمان من الطعام، والتعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، والحرمان من الرعاية الصحية.

بمشاركة:
مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.