يستمر “بودكاست صارت معي” بتقديم القصص والتجارب الغنية والمميزة عبر سلسلة مكونة من 6 حلقات بعنوان “نقطة من أول السطر

اختيار عنوان السلسلة جاء ليعبر عن مفهوم البدايات الجديدة والقرارات الجذرية أو المفاجئة، سواء كانت وليدة لحظة إلهام وشغف أو نتيجة تراكمات وصراعات نفسية قديمة لدى أصحابها في محاولة لإيصال رسالة مفادها أن لا  نتخلى عن أحلامنا بسبب الوقت لأن الوقت الذي نستغرقه لتحقيقها سوف يمضي ويمر في كل الأحوال.

قدمنا من خلال ست شخصيات من خلفيات ثقافية واجتماعية مختلفة تجارب منوعة، تم التركيز فيها على رؤية كل شخص منهم لنفسه وتقييمه لشخصيته ورؤيته الذاتية عن أفكاره وأحلامه وشغفه في الحياة، وتطرقنا لجوانب شخصية ونفسية عميقة.

وهذا ما يميز بودكاست صارت معي إذ تجاوز عدد حلقاته الـ 120 حلقة وهنا لا نتحدث عن أرقام وإنما عن تجارب انسانية تستحق أن تروى 

يمكنكم الإطلاع على المحتوى السابق لبودكاست صارت معي من هنا.

الحلقة الأولى في سلسلة نقطة من أول السطر كانت مع “سلطان العمري” الطبيب الذي وصل للقمة في مجال الطب وأصبح استشاري جراحة أورام وأستاذ في الجامعة ونائب مدير مستشفى من أكبر المستشفيات في السعودية لكنه قرر أن يترك كل هذا ويتجه للأعمال الحرة. يخبرنا قصته وأسباب اختياره هذا التغير 

أنا سلطان العمري أخبركم لماذا تركت الطب واتجهت إلى الأعمال الحرة

الحلقة الثانية في السلسلة كانت مع الليبي طارق الميري صانع محتوى ومخرج أفلام ومنتج ومقدم بودكاست داميري أخبرنا فيها تفاصيل نقطة التحول التي على أثرها قام بإنتاج بودكاست داميري وسر الانتشار الواسع الذي حققه.

والمزيد من القصص والمواقف التي يختبرها ويعيشها ويقدم من عصارتها محتواه على مواقع التواصل الاجتماعي.

طارق الميري: الاستماع لقصص الناس فعلياً أنقذ حياتي

الحلقة الثالثة في السلسلة كانت مع سيدة فضلت تقديم قصتها باسم مستعار مع تعديل الصوت نظراً لحساسية القصة وارتباطها بأشخاص آخرين أخبرتنا فيها تفاصيل حول حياتها الشخصية، زواجها أمومتها وطلاقها الذي كان قراراً مرفوضاً لسنوات طويلة و تنفيذه صعب جداُ لعدة أسباب لكنها في النهاية وعندما بلغت الخمسين من عمرها أخذته ووضعت نقطة لتبدأ من أول السطر

تحملته لسنوات كي لا يقولوا عن بناتي بنات المُطلقة

الحلقة الرابعة في السلسلة كانت مع رجل اختار طرح تجربته باسم مستعار أخبرنا فيها أسباب تخلي زوجته عنه بعد زواج دام لأكثر من 15 سنة وكيف استطاع أن يبدأ من جديد بمفرده مع خمسة أبناء أكبرهم كان في سن المراهقة عندما حدث الانفصال وأصغرهم طفل توحد.

زوجتي “شجاعة” تخلت عني وعن أطفالنا الخمسة

الحلقة الخامسة في السلسة كانت مع محرك الدمى وصانع المحتوى السعودي عمّار صبّان يخبرنا فيها سبب ابتعاده عن مجال الهندسة المعمارية بعد سنوات عمل استمرت لمدة 12 سنة وسبب توجهه إلى صناعة المحتوى الترفيهي والتمثيل الصوتي.

كيف أصبح محرك شخصيتي غرغور وكعكي في برنامج إفتح ياسمسم؟ وما القصة خلف تأسيس شبكة مستدفر للبودكاست؟ ومعنى اسم مستدفر

عمّار صبّان: وجدت نفسي في عالم الدُمى والترفيه

الحلقة السادسة والأخيرة في سلسلة نقطة من أول السطر كانت مع عبدلله النعيمي حدثنا فيها عن تجربته المهنية والشخصية إذ أنه تخصص دراسياً في الإدارة المالية لكنه لم يكن المجال الذي يحب ويهوى …وعن الظروف التي قادته ليترك تخصصه ويعمل في مجال الاتصال والإعلام ونتعرف على مراحل تقدمه التي وصلت به إلى منصبه الحالي.

يخبرنا أيضاً عن فكرة بودكاست كرسي الإثنين الذي يقدمه عبر منصة Rising Giants Network

وعن علاقته بوالده التي أثرت بشخصيته كثيراً..

حكايتنا

انطلق “بودكاست صارت معي” مطلع سنة 2020 كاستمرار لبودكاست (هم وراح) الذي كان أول بودكاست تبثه قناة الآن على جميع منصاتها سنة 2019.

 وأتت فكرة “بودكاست صارت معي” بناءً على التوجه العام لقناة الآن بالتركيز على القصة الفردية ضمن إطار الأحداث العامة التي تجري في مختلف بلداننا العربية وفي دول اللجوء، وطرح مواضيع معنية بقضايا الشباب و توجهاته الحالية، ليكون (صارت معي) بمثابة مظلة أوسع من مجرد الأسرار التي سردناها في بودكاست (هم وراح)، ويغطي بالتالي تفاصيل وقصص شاملة يحكيها أصحابها بأصواتهم ويعبرون فيها عن ذواتهم وآرائهم وأفكارهم دون قيود أو شروط.

وبعد 100 حلقة اختلفت مواضيعها وتنوع ضيوفها، تمكنت فيها أنا مها فطوم معدة ومقدمة بودكاست صارت معي من أن أتواصل مع شريحة واسعة من الشباب والشابات في العالم العربي وبناء علاقات قوية معهم.

لنبدأ في مطلع سنة 2022 موسمًا جديدًا بطريقة مختلفة وأسلوب جديد مبني على مبدأ السلسلة، أي عبر سلسلة حلقات نتكلم عن موضوع واحد من خلال 6 حلقات مع 6 شخصيات بتجارب متنوعة ومواقف وأحداث مؤثرة حيث يكون الحديث بدون حدود أو حواجز.

حتى الآن قدمنا 3 سلاسل “أمهات عازبات، “أيتام، و”نقطة من أول السطر” وبدأنا مؤخراً سلسلة “لاانجابيين” 

ويمكنكم التواصل معنا والمشاركة في البودكاست من خلال واتساب عبر الرقم التالي: 00971568531592.