بودكاست صارت معي.. أكثر من 100 قصة خلال عامين

انطلق “بودكاست صارت معي مطلع سنة 2020 كاستمرار لبودكاست (هم وراح) الذي كان أول بودكاست تبثه قناة الآن على جميع منصاتها سنة 2019.

 وأتت فكرة “بودكاست صارت معي بناءً على التوجه العام لـ قناة الآن بالتركيز على القصة الفردية ضمن إطار الأحداث العامة التي تجري في مختلف بلداننا العربية وفي دول اللجوء، وطرح مواضيع معنية بقضايا الشباب وتوجهاته الحالية، ليكون (صارت معي) بمثابة مظلة أوسع من مجرد الأسرار التي سردناها في بودكاست (هم وراح)، ويغطي بالتالي تفاصيل وقصص شاملة يحكيها أصحابها بأصواتهم ويعبروا فيها عن ذواتهم وآرائهم وأفكارهم دون قيود أو شروط.

وبعد 100 حلقة اختلفت مواضيعها وتنوع ضيوفها، تمكنت فيها أنا مها فطوم معدة ومقدمة بودكاست صارت معي من أن أتواصل مع شريحة واسعة من الشباب والشابات من العالم العربي، وأبني علاقات قوية معهم.

ويمكنكم هنا الاستماع للحلقة رقم 100 التي استعرضنا فيها بشكل مختصر محتوى جميع الحلقات وأنهينا بها موسمًا طويلاً لنبدأ في مطلع سنة 2022 موسمًا جديدًا بطريقة مختلفة وأسلوب جديد مبني على مبدأ السلسلة، أي عبر سلسلة حلقات نتكلم عن موضوع واحد من خلال 6 حلقات مع 6 شخصيات بتجارب متنوعة ومواقف وأحداث مؤثرة حيث يكون الحديث بدون حدود أو حواجز.

بودكاست صارت معي.. السلسلة الأولى كانت بعنوان أمهات عازبات

استمعوا لبرومو السلسلة

الأم العازبة مصطلح يطلق على كل فتاة تجاوزت العرف والعادات، وأقامت علاقة جنسية خارج إطار الزواج أثمرت مولوداً حسب بعض القوانين في بلداننا العربية يعتبر هذا المولود مخالفاً  للشرع ومؤخراً أصبحنا نسمع مصطلح أم عازبة يطلق أيضاً على كل أم تربي أطفالها بدون شريك سواء كان السبب انفصال أو هجر وغياب أو وفاة.

https://twitter.com/AlAanfmRadio/status/1491471967345590276

 

عبر سلسلة حلقات تستمعون لقصص نساء من مجتمعاتنا بأصواتهم يخبرونا عن التجربة كيف عاشتها كل واحدة منهن  والبداية كنت مع رشا (اسم مستعار) لشابة عربية تعيش في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ سنة 2011 وتزوجت سنة 2014 شخصاً من جنسية مختلفة عن جنسيتها… تخبرنا في الحلقة كيف وصلت بها الحال لتربي ابنتها (6 سنوات) من دون والدها وكيف تواجه جميع تحديات هذه المهمة في الغربة.

استمعوا لقصتها: رشا: والد ابنتي يقاطعها عندما أختلف معه ويتواصل معها بشروط

“ليلى سولي شندي” شابة سورية كردية تعيش في ألمانيا عمرها حالياً 27 سنة وأم لطفل عمره 8 سنوات تزوجت بعمر الـ 19 وزواجها لم يستمر 

تخبرنا في الحلقة عن حياتها كأم عازبة من أكتر من 5 سنوات ومعاناتها كمرأة تحاول تحصيل حقوقها وعن تجاربها كلاجئة وإنسانة حالمة لديها العديد من الأهداف.

بودكاست صارت معي.. قصص الناس بأصواتهم

استمعوا لقصتها.. ليلى: لا أخبركم عن انتصاراتي بل عن هزائمي التي خرجت منها حيّة

السيدة هزار الشعراني أم لأربع بنات مسؤولة عنهم لوحدها تخبرنا عن تجربتها كأم عازبة خلال 10 سنوات لم يمروا عليها بسهولة من بعد وفاة زوجها.

استمعوا لقصتها.. هزار: من أجل بناتي تظاهرت بالقوة في أشدة لحظات الضعف

امتثال عبد الناصر أم لطفلين انفصلت عن والدهم في منتصف عام 2021 وهي الآن مسؤولة عنهم تخبرنا عن تجربتها كأم عازبة وعن التحديات التي تواجهها في سبيل الوصول إلى الاستقرار النفسي والمادي بعد عدة مواقف وأحداث مريرة عاشتها.

بودكاست صارت معي.. قصص الناس بأصواتهم

استمعوا لقصتها.. امتثال: كيف لأطفالي أن يكونوا سعداء إذا لم أكن أنا سعيدة؟

غزل بغدادي واستشارية تربوية المؤسسة والمديرة التنفيذية لمنصة علمتني كنز وهي منصة متخصصة في مجال الطفولة ودعم المرأة  تخبرنا عن تجربتها كأم عازبة وعن رأيها كمؤثرة إجتماعية بوضع الأم العازبة في مجتمعنا العربي.

استمعوا لقصتها.. غزل بغدادي: ليس على الأم أن تقوم بدورها ودور الأب معاً

بودكاست صارت معي.. قصص الناس بأصواتهم

نوران الغميان ناشطة اجتماعية ونسوية سورية مقيمة في سويسرا درست العلوم السياسية وتعمل في مجال الترجمة في الحلقة الأخيرة من سلسلة أمهات عازبات نستمع لتجربتها كأم عازبة منذ 4 سنوات ونتعرف على آرائها بما يخص نظرة المجتمع للمرأة في مجتمعنا وتفاصيل حول علاقتها بابنتها و طريقتها بالتربية. 

استمعوا لقصتها.. نوران الغميان: يمكنني أن أحب ابنتي دون أن أضحي من أجلها

بودكاست صارت معي.. قصص الناس بأصواتهم

السلسلة القادمة سنقدم من خلالها قصص لأشخاص أيتام عاشوا من الطفولة دون آباءهم وأمهاتهم وستكون أول حلقة يوم الجمعة 1 نيسان | أبريل 2022.

ويمكنكم التواصل معنا والمشاركة في البودكاست من خلال واتساب عبر الرقم التالي: 00971568531592.