Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

اليمن.. فتح معابر بين تعز والحديدة بمناسبة العيد

07/07/2022 . 20:20

Featured Image

وزير الاعلام اليمن وشيوخ عشائر وشخصيات سياسية تشارك في افتتاح الطريق بين تعز والحديد

تعز (أخبار الآن)

وزير الإعلام اليمني يشرف على إعادة فتح طرقات أغلقها الحوثيون

  • فتح بعض المعابر في اليمن بمناسبة عيد الأضحى
  • وزير الاعلام يؤكد أن فتح الطرقات جانب إنساني لا يستدعي اتفاقات
أعلنت القوات المشتركة في اليمن عن فتح طريق "المخا- البرح-تعز" من طرف واحد، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وتخفيف معاناة أبناء تعز، وذلك بعد فتح طريق "حيس- الجراحي" الرابط بين محافظتي الحديدة وتعز.
وافتتح الطريق بحضور وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، الخميس، تنفيذًا لتوجيهات نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح.
وقال الإرياني الذي يزور جبهات الساحل الغربي بتكليف من رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، إن هذه الخطوة الهامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حرصا من الشرعية على تخفيف معاناة أبناء محافظة تعز في ظل حصار غاشم من قبل مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا.
وأكد وزير الإعلام في سياق تصريح من منفذ البرح، أن فتح هذه الطريق "المخا- البرح- تعز" يختصر الكثير من المسافات والوقت الذي يقضيه المسافرون من مديريات تعز الساحلية إلى مركز المحافظة، داعيًا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى تكثيف الضغط الجاد على مليشيا الحوثي لتنفيذ التزاماتها بموجب اتفاق الهدنة.
وأشار إلى أن فتح الطرقات جانب إنساني أصلًا لا يستدعي اتفاقات لولا أن الطرف الآخر ، أي ميليشيا الحوثي، تستخدمها استراتيجية لمضاعفة معاناة الناس وتعُد ذلك مكسبًا عسكريًا.
وأشاد الإرياني ، بجهود القوات المشتركة في تحرير وتأمين اليمن، خاصة مديريات الساحل الغربي وتطبيع الحياة فيها.
حضر تدشين فتح المنفذ رئيس عمليات المقاومة الوطنية العميد الركن عبدالرحمن نعمان، وعدد من قيادات محور البرح، ومشايخ وشخصيات اجتماعية من المخا والبرح.
يشار إلى أن قيام القوات المشتركة بفتح طريق "المخا- البرح- تعز " يُعد الخطوة الثانية من نوعها بعد فتح طريق "حيس- الجراحي" الرابطة بين محافظتي تعز والحديدة، دون تجاوب من قِبل مليشيا الحوثي.
مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.