تقرير: ميليشيا الحوثي تحرم اليمنيين من المساعدات

  • توثيق 3095 انتهاك ارتكبتها الحوثيون في اليمن
  • تعرض مؤسسات حكومية يمنية للسرقة من قبل ميليشيا الحوثي

وثق تقرير حقوقي صادر عن مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الجوف، ارتكاب ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا 3095 حالة انتهاك في المحافظة خلال الفترة من 1 يناير وحتى 1 يوليو 2022م.

وأوضح التقرير بأن انتهاكات ميليشيا الحوثي تنوعت بين 14 حالة قتل واصابة مباشرة منها 11 حالة قتل و3  حالات إصابة مباشرة ، و118 حالة انتهاك الألغام، و23 حالة اختطاف و 55 حالة تجنيد للأطفال منهم دون سن الخامسة عشر، و( 1000 حالة تهجير ونزوح من أبناء منطقة اليتمة بمديرية خب والشعف الى محافظة مارب وشرق الجوف، و15 سيارة ومركبة وسيلة نقل تعثرت في الطرقات والصحراء اثناء النزوح، وحرمان  1800 طالباً وطالبة من التعليم و30معلم ومعلمة توقفوا عن التدريس، وتوقف مركز صحي عن تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بمنطقة اليتمة و(4) من موظفي وكادر المركز الصحي بمنطقة اليتمة بمديرية خب والشعف توقفوا عن العمل وحرمان المئات من أبناء المنطقة من الخدمات الصحية والطبية.

وذكر التقرير أن 4 منشآت حكومية تعرضت للنهب والسرقة بمنطقة اليتمة اثناء سيطرة ميليشيا الحوثي على المنطقة بداية العام الحالي 2022 م، و25 مزرعة تضررت نتيجة انعدام المشتقات النفطية بمنطقة اليتمة، واستحداث المليشيات سجون ومعتقلات استحدثتها بمنطقة اليتمة.

وأكد التقرير ان ميليشيا الحوثي عملت على حواجز ونقاط تفتيش تقوم بمنع مرور المواطنين في بعض المناطق بمديرية خب والشعف وحرمانهم من دخول متطلباتهم.. مشيراً إلى ما ترتكبه ميليشيات الحوثي من جرائم بحق أبناء المحافظة من استحواذ على المساعدات الاغاثية والتلاعب بالاحتياجات الأساسية للمواطنين من المشتقات النفطية ومادة الغاز المنزلي.