Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

قوات الجيش تفشل هجوماً للحوثيين بجبهة مقبنة غربي تعز

24/05/2022 . 23:33

Featured Image

الجيش اليمني يكبد الحوثيين خسائر فادحة

تعز (أخبار الآن)

تعز.. خسائر فادحة للحوثيين أمام الجيش اليمني

  • أفشلت قوات الجيش هجوماً عنيفاً شنته ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران
  • اعلن الجيش اليمني عن رصد 63 خرقاً للهدنة، ارتكبتها ميليشيا الحوثي

 

 

قال مصدر عسكري ، ان قوات الجيش أفشلت، صباح الثلاثاء هجوماً عنيفاً شنته ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران على مواقعها بجبهة مقبنة غربي تعز (جنوب غرب اليمن).

وبحسب نائب شعبة التوجيه المعنوي في محور تعز، العقيد عبدالباسط البحر، إن قوات الجيش في اللواء 145مشاه بجبهة مقبنة، تمكنت من كسر هجوم حوثي على مواقعها في التبة السوداء بمقبنة غربي تعز، مشيراً إلى ان قوات الجيش أجبرت العناصر الحوثية المهاجمة على التراجع والفرار، وألحقت بهم هزيمة قاسية وكبدتهم خسائر بشرية ومادية فادحة.

وفي سياق متصل اعلن الجيش اليمني عن رصد 63 خرقاً للهدنة، ارتكبتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، يوم الإثنين، في جبهات الضالع وتعز والحديدة وحجة ومأرب.

وبحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة، فقد توزّعت بين 19 خرقاً في جبهات محور تعز، و 14 خرقاً في جبهات محافظة حجة، و 11 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و 8 خروقات في محور البرح غرب تعز، و 6 خروقات جنوب وغرب وشمال مأرب، و 5 خروقات في جبهات محور الضالع.

ووفقا لإعلام القوات المسلحة، فان تلك الخروقات كانت بمقدّمتها عملية هجومية واسعة شنّتها الميليشيا الحوثية على مواقع عسكرية بقطاع الكويحة في تعز استخدمت فيها عربات bmb، وتمكنت القوات من كسر الهجوم بكل كفاءة واقتدار.

وأشار إلى أن الميليشيا الحوثية استمرّت في إطلاق النار على مواقع الجيش والمقاومة في كافة الجبهات المذكورة بالمدفعية وبالعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة.

وقال: "كما واصلت الميليشيا الحوثية الدفع بتعزيزات كبيرة إلى جبهات محافظتي تعز ومأرب ومنها نحو 200 فرد استقدمتهم من مراكزها التدريبية بمحافظتي ذمار وإب إلى الجبهات الشمالية والشمالية الشرقية وإلى جبهة مقبنة بمحور تعز، وكذا تعزيزات بشرية على متن 6 وسائل إلى الجبهات الشمالية الغربية لمحافظة مأرب، بالتزامن مع استحداث مواقع وشق طرقات فرعية غرب مأرب".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.