ميليشيا الحوثي تدمر مدينة تعز بالألغام

  • قال تحالف رصد إن ميليشيا الحوثي حولت مدينة ‫تعز الى منطقة موبوءة بالألغام الأرضية
  • أكد ⁧‫تحالف رصد‬⁩ أنه وثق مقتل (549) مدنيا بينهم (92) طفلا و(49) امرأة و(33) مسنا
  • أشار تحالف رصد إلى أن الطريق الرئيسية التي تصل ⁧‫تعز‬⁩ بالعصمة المؤقتة ⁧‫عدن‬⁩ أصبحت مغلقة

قال تحالف رصد إن ميليشيا الحوثي حولت مدينة ‫تعز الى منطقة موبوءة بالألغام الأرضية التي قتلت وأصابت المئات من ‫اليمنيين ولوثت المزارع والأراضي والمناطق السكنية.

وأكد ⁧‫تحالف رصد‬⁩ أنه وثق مقتل (549) مدنيا بينهم (92) طفلا و(49) امرأة و(33) مسنا وجرح (824) بينهم (155) طفلا و(51) امرأة و(38) مسنا إثر الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي في محافظة تعز وسط اليمن.

كما وثق ⁧‫تحالف رصد‬⁩ تسبب مخلفات الحرب ⁧‫الحوثية‬⁩ من ألغام وعبوات ناسفة وذخائر متفجرة في ⁧‫تعز‬⁩ بتدمير (10) مرافق تعليمية، وإلحاق أضرار جزئية ب(4) مرافق صحية،وتدمير(9) مقرات حكومية، إلى جانب تدمير (8) خزانات مياه، وتفجير (3) مساجد و(29) جسر وطريق

وأشار تحالف رصد إلى أن الطريق الرئيسية التي تصل ⁧‫تعز‬⁩ بالعhصمة المؤقتة ⁧‫عدن‬⁩ أصبحت مغلقة بسبب حصار جماعة ⁧‫الحوثي‬⁩ و يمر المسافرون بطريق وعرة، بين وديان ومسارات السيول لا تصلح كطريق للسفر، مؤكداً فرض ميليشيا ⁧‫الحوثي‬⁩ حصاراً خانقاً على أغلب المنافذ، ما يضطر المدنيين الى سلك طرق بديلة بعيدة وغير معبدة، ضاعف من معاناتهم الإنسانية والمادية.

‏وأوضح تحالف رصد أن الوقت الذي كان يحتاجه المسافر قبل الحرب من تعز الى عدن 3 ساعات ل 162 كيلو متر، بينما اصبح بعد الحرب:6- 7ساعات ل 190 كيلومتر.