حدث مأساوي في مصر بوفاة 8 اطفال غرقا في إحدى الترع

  • وقع الحادث على طريق إيتاي البارود شبراخيت
  • التروسكل الذي يحمل الأطفال سقط في ترعة ساحل مرقص
  • قوات الإنقاذ استخرجت 8 جثث و6 مصابين

توفي 6 أطفال وأصيب 8 أخرون إثر غرق التروسكل الذي كان يقلهم عقب سقوطه في إحدى الترع بمصر.

وفقا لمصادر طبية وقوات الأنقاذ وقع الحادث على طريق إيتاي البارود شبراخيت، حيث سقط التروسكل الذي يحمل الأطفال في ترعة ساحل مرقص، لدى عودتهم من العمل.

وقال شهود عيان إن الضحايا جميعا من قرية جزيرة نكلا العنب في مركز إيتاى البارود بالبحيرة، وإن الحادث وقع قرب الفجر.

وأضافوا “: “أن قوات الإنقاذ ظلت تمشط المياه حتى الصباح بحثا عن الضحايا، واستخرجت 8 جثث و6 مصابين”.

 

وأوضحوا أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما، كانوا عائدين من العمل في أحد مصانع البطاطا المجمدة، حيث يتوجهون للعمل يوميا بعد الإفطار ويعودون بعد السحور، لمساعدة أهاليهم في الإنفاق على أسرهم.

وذكرت وسائل إعلام مصرية انه تم انتشال جثث كل من: “محمد أمين العبد” 13 عاما، “عبدالرحمن رضا محمد خليفة” 14 عاما، “هادي هشام بدران” 13 عاما، “سالم محمد علي سالم” 13 عاما، “محمد عبدالمنعم شعبان” 14 عاما، “أحمد السيد طه عبيد” 13 عاما، “أحمد عز الأسيوطي” 14 عاما، وجثة ثامنة ، جميعهم مقيمون بقرية نكلا العنب، وتم إيداع الجثث في ثلاجات حفظ الموتى بمستشفى إيتاي البارود العام.

حادث يهز مصر.. غرق 8 أطفال وإصابة 6 آخرين أثناء العودة من العمل

سقوط تروسكل في ترعة يقل أطفالا

ويقع المصنع الذي يعملون به في منطقة التوفيقية التي تبعد عن قرية الضحايا بحوالي 5 كيلومترات، لذلك كانوا يستأجرون التروسكل لمشاركة الأجرة بينهم لتوصيلهم للمصنع وإعادتهم منه يوميا”.

ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى مستشفى إيتاي البارود العام، التي أصدرت بيانا باستقبال 8 جثث وإخطار النيابة العامة للتحقيق.