مليشيا الحوثي تصدر تعليمات بتحديد لبس طلبة جامعة ذمار

  • مليشيا الحوثي الإرهابية فرضت إجراءات جديدة لما يتعلق في اللباس والمظهر والشكل حتى أنواع الأحذية
  • إجراءات تعسفية تحت مسمى “الهندام الخاص بالطالب الجامعي”
  • ناشطون: إجراءات الحوثي نسخة أخرى لتنظيم داعش والقاعدة

 

أصدرت ميليشيا الحوثي تعليمات للتضييق على طالبات وطلاب جامعة ذمار وسط اليمن.

وكشفت وثيقة حديثة، صادرة عن المليشيا في “نيابة رئاسة الجامعة لشؤون الطلاب في جامعة ذمار ” عن إجراءات تضييقية تحت مسمى “الهندام الخاص بالطالب الجامعي”.

وقالت مصادر تعليمة إن الميليشيا الإرهابية المدعومة إيرانيًا، والتي تسيطر على جامعة ذمار، فرضت إجراءات جديدة لما يتعلق في اللباس والمظهر والشكل حتى أنواع الأحذية التي يرتديها الطلاب، والهدف منها التضييق عليهم بحجة “مظهر الطالب الجامعي”.

ويعتبر المظهر الجديد من وجهة الميليشيا بأنه يتناسب مع الهوية الدينية والإيمانية التي تدّعيها وتحاول فرضها على فئات ومؤسسات المجتمع.

وأكدت مصادر طلابية أنّ الجامعة تحوَّلت إلى ساحة جديدة لوأد النظام والقانون، من خلال عدة إجراءات وقرارات تعسفية للميليشيا ، بالإضافة إلى الانتهاكات المتكررة التي استهدفت، وتستهدف طلاب الجامعة وكوادرها.

على خطى داعش..ميليشيا الحوثي تضيّق على طلبة جامعة ذمار

وتواصل الميليشيا الإرهابية المدعومة من إيران، تنفيذ اعتداءاتها وانتهاكاتها بحق الجامعات اليمنية في مختلف مناطق سيطرتها، من خلال فرضها الإجراءات غير القانونية، والفعاليات الطائفية وغيرها من الجرائم.

وسخر ناشطون يمنيون في مواقع التواصل الاجتماعي من اجراءات الحوثي، مؤكدين أن ما تقوم به المليشيا يؤكد بأنه نسخة أخرى لتنظيم داعش والقاعدة.