تونس.. إضافة نوعية للطب

حصل مركز التوليد وطب الرضيع في تونس، على اعتماد المجلس العربي للاختصاصات الطبية، وذلك لتكوين وتدريب الأطباء العرب، المختصين في مجال أمراض “طب النساء والتوليد”، وفق بيان صادر عن وزارة الصحة التونسية.

ويعتبر حصول المركز على الاعتماد الكامل من قبل “المجلس العربي للاختصاصات الصحية” التابع لجامعة الدول العربية لتدريب الأطباء العرب، إنجازا، وإضافة نوعية للطب في البلاد.

كما حصل مركز التوليد وطب الرضيع، مؤخرا على الاعتماد الكامل كأول مركز متخصص في دول المغرب العربي لتكوين وتدريب الأطباء المختصين في أمراض النساء والتوليد، وفق نفس البيان.

وجاء الاعتماد خلال شهر ديسمبر الماضي، إثر الزيارة الميدانية التي أداها فريق من أطباء الاختصاص من “المجلس العربي للاختصاصات الصحية”، لمركز التوليد وطب الرضيع بالعاصمة التونسية للاطلاع على سير العمل داخل كافة الأقسام الطبية والاستشفائية للمركز وعلى الجوانب العلمية وجودة التعهد بالمريضات.

ونجح المركز في الانخراط في مسار الاعتماد باجتياز تقييم الخبراء الميداني لمدى توفر الإمكانيات البشرية، والكفاءات الطبية لتدريب الأطباء الوافدين من مختلف الدول العربية، ومدى توفر الظروف الملائمة داخل المركز من ناحية التجهيزات الضرورية والبنية التحتية المناسبة.

ووفق البيان الصادر، كانت توصية الفريق الميداني للخبراء باعتماد برنامج الولادة وأمراض النساء لمركز التوليد وطب الرضيع بـ تونس اعتمادا كاملا لمدة 6 سنوات، وذلك بداية من سبتمبر 2021 إلى 31 أغسطس لسنة 2027.

ومن شأن حصول المركز على الاعتماد الكامل، أنه سيفسح المجال أمام اختصاصات طبية أخرى للحصول على الاعتماد، بما يعزز الدور المرجعي للمؤسسات الاستشفائية التعليمية في البلاد.