تخزين الطاقة في كبسولات المستقبل” شعار ألمانيا في إكسبو 2020 دبي

  • ألمانيا تتعهد بتغطية كامل احتياجاتها من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2050.
  • ألمانيا تقرر الإعتماد على عدد من مصادر الطاقة المتجددة كأمواج البحر والرياح والشمس.

تسعى المؤسسات البحثية الألمانية إلى اتاحة حلول ذكية من أجل توسيع الشبكات وتخزين الطاقة والذي أصبح جزءا أساسيا من عملية تحويل الطاقة ، وتخزين كميات كبيرة منها في المستقبل من خلال تطوير كبسولات بطاريات الهيدروجين المدمجة.

وتعهدت ألمانيا من خلال جناحها داخل إكسبو 2020 دبي، بتغطية كامل احتياجاتها من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2050 عبر عدد من مصادر الطاقة المتجددة كأمواج البحر والرياح والشمس وبفضل موقعها الرائد في سوق الاقتصاد العالمي، تعد ألمانيا من أبرز المشاركين في ” إكسبو 2020 دبي”.

ويقدم الحناح فعاليات بالغة الأهمية تحت شعار “معا نستطيع الحفاظ على الكوكب وتنميته” بما يتماشى مع شعار إكسبو “تواصل العقول وصنع المستقبل” حيث تتواجد قاعة التخرج التي تضم مقاعد متأرجحة ترمز إلى اجتماع العالم مع بعضه مرة أخرى.. ويطلب من الزوار أرجحة المقاعد بتناغم للتعبير عن إمكانية تحقيق الإنجازات عبر العمل الجماعي، وتأكيد أن ما يجمعنا أهم وأكبر مما يفرقنا.

إكسبو

ألمانيا تخزن الطاقة في كبسولات المستقبل في إكسبو / وام

ألمانيا تعرض فكرتها في إكسبو وتتعهد بتغطية كامل احتياجاتها من الكهرباء من الطاقة المتجددة في 2050

وعن الاستخدام الأمثل للطاقة المتجددة ، أكدت ألمانيا ضرورة استغلال الطاقة اللانهائية من أمواج البحار عبر طريقة مبتكرة لتشغيلها لتستطيع محطات توليد الكهرباء من الأمواج التي ابتكرتها شركة “نيموس” الناشئة للاستفادة من الطاقة الكامنة في حركة الأمواج ، بكفاءة وشكل دائم واقتصادي.

المرافق الرقمي

وتفاجئ ألمانيا زوار إكسبو بالنظام الذكي داخل الجناح.. فعندما يقترب الزائر من أحد المعروضات يتم تحيته باسمه و لغته المفضلة ، من خلال نظام IAMU المرافق الرقمي داخل الجناح الألماني والمدمج في شارة الاسم التي يحصل عليها الزائر لدى عملية “التسجيل” في بداية الجولة وعندما يقف الزائر أمام المعروضات المختلفة، يستطلع النظام رأيه ويسأله حول قناعاته.. هل توافق على أنه لا يمكننا إدارة تغير المناخ إلا معا؟ أو هل تعتبر الاستدامة أحد التحديات الرئيسية في الطريق إلى مستقبل أفضل؟

وأعد الجناح داخل إكسبو دبي عروضا و فعاليات مرحة و ممتعة تساعد في شرح العالم لكل من الأطفال والكبار على حد سواء فيما يضم مختبر الثقافة مختلف الأنواع والجلسات بما في ذلك الرقص، والفنون البصرية، والألعاب، والعلوم، والرياضة، والموسيقى.

مدن المستقبل

ويتيح الجناح الألماني لزواره الاستمتاع بالعرض الشيق لمدن المستقبل من خلال شرح أنظمة التنقل الذكية من وسائل مواصلات غير تقليدية، وإنتاج المواد الغذائية على أسطح المباني وإمدادها بالطاقة من الجدران من خلال متناغمة الابتكار والابداع فضلا عن مراعاة المنظومة البيئية الخاصة للكائنات الحية.

وقد تجاوزت تكلفة جناح ألمانيا في إكسبو 2020 دبي 50 مليون يورو و يعد أحد أكبر الأجنحة بمساحة 4500 متر مربع.. وتصميمه يحاكي الحرم الجامعي، ويوفر بأقسامه المختلفة تجربة تجمع بين أسلوب العرض المتميز والبنيان المعماري الرائع الذي سيعاد استخدامه بعد انتهاء المعرض، في إطار تجربة قصصية تجذب الزوار.