المتهم الرئيس أرسل تونسيين إلى بؤر الإرهاب

  • وحدة مختصة تمكنت من تفكيك شبكة التسفير
  • أمكن لعناصر الشبكة تسفير عدد من الشبان إلى خارج البلاد

أصدرت الدائرة الجنائية المختصة بقضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس، أحكامًا غيابية قضت بسجن واحد من 5 متهمين محالين بحالة فرار مدة 74 عامًا مع النفاذ العاجل، بعد إدانته بتكوين شبكة لتسفير شبان تونسيين إلى بؤر التوتر والإرهاب خارج التراب التونسي.

وقضت الدائرة المتعهدة بالملف بالسجن حضوريًا في حق 5 متهمين آخرين موقوفين لفترات تراوحت بين 5 و 8 أعوام.

وتفيد أوراق ملف القضية أن وحدة مختصة من شرطة الحرس الوطني تمكنت من تفكيك شبكة التسفير بعد رصد تحركات عناصرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وإحداثهم لصفحات تحرض على الذهاب إلى بؤر التوتر والإرهاب في سوريا وليبيا، وأمكن لعناصر الشبكة تسفير عدد من الشبان إلى تلك المناطق خارج البلاد.

وفي سياق منفصل، أكد الناطق الرسمي بإسم الإدارة العامة للحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي أن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب أذنت للوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بمباشرة الأبحاث مع العنصر الإرهابي رضا العمري المكنى أبو عائشة الذي تمت الإطاحة به من قبل الوحدات المختصة للحرس الوطني ووحدات الجيش الوطني في جبل السيف بمعتمدية فوسانة من ولاية القصرين.

وتم حجز لدى العنصر الإرهابي المذكور سلاح نوع “شطاير”، وعدد من المخازن وكمية من الذخيرة ولغم تقليدي الصنع وهو ينتمي إلى كتيبة أجناد الخلافة الموالية لتنظيم “داعش” الإرهابي.