جماعة الشباب تشن هجوما مباغتا في الصومال

  • مدينة بلعد قريبة من العاصمة مقديشو
  • الجماعة أثتاء احتلالها البلدة قامت أعمال تصفية لبعض أفراد موظفي الحكومة الصومالية

تفيد الأنباء الواردة من مدينة بلعد المتاخة للعاصمة مقديشوا والتي زارها رئيس الوزر الصومالي محمد روبلي  قبل شهر أن جماعة الشباب الإرهابية سيطرت صباح الخميس بعد مواجهات مع قوات من الحكومة الصومالية والقوات الإفريقية أمصوم.

وتقول مصادرنا أن الجماعة شنت هجوما مباغتا للمدينة من جهات عدة واستخدمت بنادق رشاشة ومدافع هاون مما أدى إلى وقوع إصابات وضحايا من بينهم إصابة ستة من أسرة واحدة لكنها انسحب بعد ساعات.

جماعة الشباب تحتل بلدة بلعد 30 كلم شمال مقديشو

ويقول مصدرأمني من المدينة أن الجماعة أثتاء احتلالها البلدة قامت أعمال تصفية لبعض أفراد موظفي الحكومة الصومالية بالإضافة إلى حرق مقرات الشرطة ونصبوا راياتهم وشعارهم على المواقع المهمة .

جماعة الشباب جماعة دموية تحتل مناطق واسعة في اقليم شبيلي الوسطي مما أدى إلى تخوف مسؤولي الحكومة الفيدرالية وولاية هرشبيلي من عبر السفر الطريق بين العاصمة مقديشو وعاصمة هرشبيلي جوهر.

وفي غضون شهر ديسمبر فقط، احتلت جماعة الشباب الإرهابية  بلدات عدة في وسط وجنوب الصومال منها عيلطير محافظة غلغذود ، بلدة متبان في هرشبيلي كما هاجمت تابتا في جوبا السفلى بولاية جوبالاند، وتتزامن كل هذا فيما تشهدف البلاد انتخابات برلمانية انتهت منها انتخابات مجلس الشيوخ ويتبقى مجلس الشعب.