إكسبو دبي 2020 يطلق فعالية خاصة بالتزامن مع اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة

يحتفي إكسبو 2020 دبي، الجمعة، بأصحاب الهمم، بالتزامن مع “اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة” في الثالث من ديسمبر/ كانون الأول.

وينظم الحدث الدولي فعالية رئيسية تُقام في جناح نيكزس الإنسان وكوكب الأرض، لبحث عدد من القضايا مثل ضمان الوصول الشامل، والتعليم، والعمل اللائق، والابتكار والتقنية، والرياضة للأشخاص من أصحاب الهمم.

وتنطلق الفعالية تحت عنوان “صياغة مستقبل شامل للجميع”، بالتنسيق مع وزارة تنمية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالشراكة مع إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، وسوف تشهد مداخلات يُلقيها قادة من الحكومات وقطاع الأعمال وفنانون ورياضيون، بهدف تسليط الضوء على إنجازات أصحاب الهمم، وإبراز سُبُل التعاون المشترك بين الأفراد والمنظمات لتحقيق الشمولية.

ويشمل المتحدثون في الفعالية حصّة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع بدولة الإمارات، وماريا-فرانشيسكا سباتوليسانو، الأمينة العامة المساعدة لتنسيق السياسات والشؤون المشتركة بين الوكالات في إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية؛ وفلاديمير كوك، المدير التنفيذي للتحالف الدولي للإعاقة، ودانييلا باز، مدير قطاع التنمية الشاملة في إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاجتماعية والاقتصادية، والدكتور فيكتور بينيدا، مؤسس ورئيس مؤسسة فيكتور بينيدا.

إكسبو ملتزم بإتاحة الفرص لأصحاب الهمم

وقالت دينا ستوري، مديرة إدارة عمليات الاستدامة في إكسبو 2020 دبي: “تماشيا مع الشمولية باعتبارها إحدى القيم الرئيسية التي تقوم عليها دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن فريق عمل إكسبو 2020 متنوع وشامل ومكرّس لمهمة تقديم إكسبو استثنائي للعالم أجمع، حيث ساهم أصحاب الهمم بدور مهم في المرحلة التحضيرية لانعقاد إكسبو وأثناء انعقاده، ويفخر إكسبو 2020 دبي، باستضافة هذه الفعالية بمناسبة اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة، ويتطلع لمشاركة مخرجاته مع العالم”.

ويلتزم إكسبو 2020 دبي بإتاحة الفرص لأصحاب الهمم، حيث يلعبون دورا فاعلا في صياغة المشهد الكامل لتجربة إكسبو 2020، ويُعتبرون جزءا لا يتجزأ من متطوعي إكسبو 2020 وموظفيه، هذا وقد صُمم موقع الحدث الدولي بأكمله بطريقة تؤمن بإمكانية الوصول لجميع مرافقه، للزوار من أصحاب الهمم وغيرهم، لضمان أن يكونوا جزءا من تجربة دولية تحتفي بالتنوع الذي يزخر به عالمنا، ويشجع على تحقيق مستقبل شامل للبشرية.