ألمانيا استوحت فكرة جناحها في إكسبو من فكرة الحرم الجامعي

  • تستمر فعاليات إكسبو 2020 دبي، حتى 31 مارس 2022
  • تمثل الأيام الوطنية في إكسبو 2020 دبي مناسبات للاحتفال بالمشاركين

 

“عروض فنية في ساحة الوصل، ومراسم لرفع العلم”- هكذا احتفلت ألمانيا بيومها الوطني في أكسبو 2020، وكذلك شملت جوقة للأطفال ضمت تلاميذ من المدارس الألمانية في الإمارات، ومشاركة من المغنية جوي دينالان.

المدير التنفيذي لمكتب المفوض العام لإكسبو 2020 دبي نجيب محمد العلي، كان في استقبال إرنست بيتر فيشر، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى دولة الإمارات، والوفد الألماني المشارك في الاحتفال.

وقال فيشر: “أود تهنئة الإمارات على تنظيم هذه النسخة الرائعة بحق من إكسبو. ومع الاحتفال باليوبيل الذهبي للدولة، أود أن أعبر عن إعجابي في كل ما تحقق خلال السنوات الخمسين الماضية، وإعجابي الأكبر بالأهداف النبيلة والطموحة التي وضعتموها للسنوات الخمسين المقبلة”.

وأضاف: “كانت ألمانيا صديقة وشريكة للإمارات منذ البداية، وسيبقى هذا قائما بينما نتقدم معا في رؤيتنا المشتركة للأسس المعرفية والاقتصادات المستدامة وإقامة مجتمعات ملؤها التسامح، وإشراك الجميع في منطقتنا وفي العالم كله. يمكن لكل من يزور إكسبو 2020 أن يشعر على الفور بأننا نعيش في عالم متصل، وأننا لكي ننجح في التصدي لتحديات هذا الزمان، علينا أن نعمل ونتشارك معا. هذا بالنسبة لي هو سر السحر الذي يتميز فيه إكسبو 2020”.

من ناحيته قال العلي: “كانت ألمانيا من أوائل الدول التي وقعت على اتفاقية باريس والتي بموجبها أُسِّس المكتب الدولي للمعارض، ما مهّد الطريق نحو تنظيم معارض إكسبو الدولية، والذي أتاح لنا الفرصة في نهاية المطاف لنتحد هنا في هذا الاحتفال العالمي. وبالنظر إلى إرث ألمانيا الناجح باستضافة إكسبو الدولي (إكسبو 2000 هانوفر)، يسعدنا أن نرى الطاقة والحماس اللذين جلبتهما ألمانيا إلى إكسبو 2020 دبي”.

وأضاف: “إن اتخاذ (ملتقى ألمانيا) شعارا للجناح الألماني المستوحى تصميمه من فكرة الحرم الجامعي، هو موضوع يُلاقي صدا جيدا لدينا جميعا، وذلك لكون التعليم موضوع يدفعنا إلى السعي وراء حياة أفضل، حيث سيُبحر زوار جناح ألمانيا بين طيات المنهج الدراسي الذي سيأخذهم عبر المواضيع المرتبطة بكل من الطاقة ومدينة المستقبل والتنوع الحيوي، كما سينغمسون في عرض حديث للغاية والذي يُسلط الضوء على دور ألمانيا الرائد والمعايير العالمية القياسية التي وضعتها في مختلف المجالات”.

وتمثل الأيام الوطنية والفخرية في إكسبو 2020 دبي، مناسبات للاحتفال بكل من المشاركين الدوليين الذين يزيد عددهم عن 200 مشارك، لتسليط الضوء على ثقافاتهم وإنجازاتهم وعرض أجنحتهم وبرامج فعالياتهم. وتشمل كل من هذه الأيام الوطنية والفخرية، مراسم رفع العلم على منصة الأمم في ساحة الوصل، يليها إلقاء الكلمات الترحيبية وتقديم العروض الثقافية.

تستمر فعاليات إكسبو 2020 دبي، حتى 31 مارس 2022، ويدعو الحدث الدولي الزوار من جميع أنحاء كوكب الأرض إلى أن “نصنع معاً عالماً جديداً في احتفال بإبداع البشر وابتكاراتهم وتقدمهم وثقافاتهم على مدار ستة أشهر”.