Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

كيف تقبل اللبنانيون الحكومة الجديدة؟ تطبيق خبّر رصد نبض الشارع في لبنان

image

صورة أرشيفية للشعب اللبناني وهم ينتظرون الحصول على وقود في الشمس / رويترز

لبنان (أخبار الآن - تطبيق خبّر) - 11/09/2021 . 23:25

تطبيق خبّر يرصد أراء الشارع اللبناني بعد تعيين الحكومة الجديدة 

منذ أكثر من عام، و لبنان يرزح منكسر تحت وطأة الخلافات السياسية دون تشكيل حكومة تضع حدا للانهيار الاقتصادي، وبعد عام من الانهيارات تمكنت الحكومة اللبنانية من إعادة تشكيل هيكلها، مراسل تطبيق خبّر رصد رأي اللبنانيين في الحكومة الجديدة وقاس نبض الشارع اللبناني .

قال أحد المواطنين اللبنانيين : أن الشعب اللبناني لا يعترف أبدا بالحكومة اللبنانية الجديدة كونها تشابه نظام الحكومات السابقة في لبنان واعتبر وجود حكومة جديدة تتبع نفس النهج السابق لا ينصب في مصلحة الشعب أو مصلحة الدولة .

لبنان
مواطن لبناني يعتبر عن رفضه للحكومة اللبنانية الجديدة / أخبار الآن
فيما أردف مواطن آخر معبرا عن رأيه في الحكومة الجديدة قائلا: لا يمكننا أن نشعر بالأمان كشعب لبناني مع هذه السلطة الجديدة التي نعتبرها أن فاسدة ، بالأمس كنا نرى نجيب ميقاتي رئيسا للحكومة اللبنانية ، واليوم نراه مرة أخرى في رئيس للحكومة من جديد .. ميقاتي هو من أخذ قرض سابقا حوالي  200 مليون دولار لشراء ممتلكات عقارية خاصة له ولعائلته وبهذا التصرف ميقاتي حرم كافة اللبنانيين من حق الإسكان بسبب حجم هذا القرض فكيف يمكن للحكومة أن تتطور بهذه الطريقة.

لبنان
مواطن لبناني : نحن كمواطنين لا يمككنا أن نشعر بالإمان مجددا إتجاه الحكومة الجديدة / أخبار الآن

فيما عبرت مواطنة لبنانية أخرى عن رأيها في الحكومة الجديدة : الحكومة الجديدة أتت على نهج حكومات سابقة فالحكومة الجديدة لا تمتلك أي من الخطط الإقتصادية التي يمكن أن أن تساعد الشعب اللبناني وليس لديها خطوات لتحسين الاقتصاد في لبنان .

لبنان
مواطنة لبنانية : الحكومة الجديدة لا تمتلك خطط إقتصادية لتحسين وضع لبنان / أخبار الآن

الأمم المتحدة تحث حكومة لبنان على تنفيذ إصلاحات تلبي حاجات اللبنانيين

على صعيد آخر حث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الحكومة اللبنانية الجديدة على ضرورة تنفيذ أجندة إصلاحية ملموسة تلبي حاجات الشعب اللبناني وتطلعاته”.
وقال غوتيريش، في بيان أصدره الناطق باسمه ستيفان دوجاريك، وتلقت “الأناضول” نسخة منه: “يعاني الشعب اللبناني من أزمة ومصاعب متفاقمة، ولذلك أحث الحكومة اللبنانية الجديدة على تنفيذ أجندة إصلاحية ملموسة تلبي حاجات الشعب اللبناني وتطلعاته، بما في ذلك إجراء الانتخابات (البرلمانية) في موعدها، وستعمل الأمم المتحدة مع الحكومة في هذا الصدد”.

لبنان
الرئيس اللبناني ميشال عون يلتقي برئيس الوزراء المكلف نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في القصر الرئاسي في بعبدا ، لبنان / رويترز

ومنذ نحو عامين يرزح لبنان تحت وطأة أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخه، أدت إلى انهيار مالي، وتراجع في النقد الأجنبي المخصص للاستيراد، ما انعكس شحا في الوقود والأدوية وسلع أساسية أخرى.

 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.