إزالة فحص الـPCR من إجراءات الدخول للأراضي المصرية في إطار تخفيف القيود المفروضة بسبب كورونا.

  • الزوار من الدول الخضراء متلقي اللقاح لا يتوجب عليهم إظهار سلبية فحص كورونا.
  • متلقو لقاح كورونا من غير الدول الخضراء يتوجب عليهم إجراء فحص سريع في المطار.
  • النتيجة الإيجابية ستتطلب إجراء اختبار PCR إضافي لتأكيد الإصابة بفيروس كورونا.

أفادت وزارة الصحة المصرية، اليوم الخميس، بأن المسافرين الملقحين يمكنهم الآن دخول مصر دون الحاجة إلى إظهار نتيجة سلبية لاختبار كورونا عند الوصول.

وأشارت الوزارة الى انه يجب عليهم إبراز شهادة التطعيم مصدقة من وزارة الصحة في بلدهم، مع رمز الاستجابة السريعة الذي يوفر نسخة رقمية أو “QR Code” من حالة التطعيم الخاصة بهم.

شروط الدخول لمصر

ومع ذلك، يجب أن يخضع المسافرون القادمين لمصر، والذين تم تلقيحهم من البلدان التي ينتشر فيها فيروس كورونا بشكل كبير لاختبار ID NOW السريع للكشف عن الفيروس عند الوصول، والذي تتوفر نتيجته في غضون 15 دقيقة.

ستتطلب النتيجة الإيجابية اختبار PCR إضافي لتأكيد الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة أن المسافرين الذين جاءت نتيجة فحصهم إيجابية، سيتم عزلهم في أحد مستشفيات العزل التابعة لوزارة الصحة حتى يتعافوا تمامًا.

ستقبل الوزارة اللقاحات المعترف بها من قبل منظمة الصحة العالمية أو هيئة الدواء المصرية، بما في ذلك Pfizer-BioNTech و Moderna و AstraZeneca و Sinovac و Sinopharm و Sputnik V و Johnson & Johnson.

كما أنه يجب تلقي التطعيمات بشكل كامل قبل 14 يومًا على الأقل من الوصول.

أضافت الوزارة أن القواعد الخاصة بالمسافرين غير المحصنين تظل كما هي، ما يعني أنه يجب عليهم إظهار دليل على اختبار PCR السلبي الذي يتوجب القيام به قبل 72 ساعة من الوصول.