مسؤول عراقي يكشف موقف الحكومة من قطع الإنترنت خلال تصاعد التظاهرات في الناصرية

أغلق محتجون عراقيون، اليوم الثلاثاء، جسر الزيتون وسط مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، وذلك عقب صدامات تخللت تظاهرة في ساحة التحرير في بغداد للمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن قتلة ناشطين.

وذكر مصدر محلي لـ (وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)، أن العشرات من المحتجين أغلقوا قبل قليل جسر الزيتون للمطالبة بالكشف عن قتلة المتظاهرين وملاحقتهم قضائيا.

وعلى صعيد متصل، أكد مسؤول حكومي، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة العراقية لا تنوي قطع الإنترنت نتيجة تصاعد التظاهرات في العراق

حقوق الإنسان تطالب بمحاكمة المتورطين بقتل المتظاهرين

إلى ذلك، طالبت المفوضية العامة لحقوق الإنسان في العراق، الثلاثاء، بإنشاء محكمة خاصة لمحاكمة المتورطين بجرائم قتل المتظاهرين.

وذكر عضو المفوضية في بيان، أن الحكومة العراقية أو رئاسة الجمهورية مطالبة بإعداد مسودة قانون وإرسالها إلى البرلمان بشكل سريع لإنشاء محكمة خاصة لمحاكمة المتورطين بجرائم قتل المتظاهرين لإرسال رسائل إيجابية للمتظاهرين و لوضع حد للإفلات من العقوبة والاستجابة لمطالب المتظاهرين بشكل سريع.

يذكر أنه قتل متظاهر الثلاثاء برصاص القوات الأمنية في بغداد وأصيب 13 آخرون على الأقل جراء الغاز المسيل للدموع، كما افادت مصادر أمنية وطبية، إثر صدامات تخللت تظاهرة في ساحة التحرير في بغداد للمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن قتلة ناشطين.