السيسي: مصر لن تقبل بالمساس بأمنها المائي

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، على أن مصر لن تقبل بالمساس بأمنها المائي، جاء ذلك خلال لقائه،السبت، مع رئيس الاتحاد الإفريقي الجديد فيليكس تشيسيكيدي- الذي يزور القاهرة، لبحث تطورات ملف سد النهضة.

بدوره أكد الرئيس الكونغولي حرصه خلال المرحلة الحالية على تكثيف التنسيق بشأن هذه القضية لمساعدة كافة الأطراف لتحقيق تقدم في المفاوضات الثلاثية ذات الصلة، مشيداً في هذا الصدد بالجهد الكبير الذي تبذله مصر سعياً للتوصل لاتفاق عادل ومتوازن حول سد النهضة يراعي مصالح الدول الثلاث.

وتأتي زيارة الرئيس الكونغولي تشيسيكيدي الذي يتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقي، في الوقت الذي تسعى فيه القاهرة والخرطوم إلى دفع أديس أبابا لتوقيع اتفاق ملزم حول ملء “سد النهضة” وتشغيله.

وكان الرئيس الجديد للاتحاد الإفريقي، أجرى، السبت، محادثات في السودان حول تطورات “سد النهضة” والذي تواصل إثيوبيا بناءه على نهر النيل، وفق وكالة السودان للأنباء “سونا” الرسمية.

 

 

رئيس الاتحاد الإفريقي يجري محادثات في مصر حول سد النهضة الإثيوبي

وأكد السيسي على تقدير مصر لجهود الرئيس الكونغولي والثقة في قدرته للتعامل مع ملف سد النهضة، وحرص مصر علي دعم تلك الجهود في إطار المسار التفاوضي برعاية الاتحاد الأفريقي ومشاركة الشركاء الدوليين بهدف الوصول إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن قواعد عملية الملء والتشغيل لسد النهضة، وفق بيان للرئاسة المصرية.