بعد قتل امرأتين.. قوات سوريا الديمقراطية ترد بحملة اعتقالات لعناصر داعش

 

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، السبت، أنها ألقت القبض على عناصر من تنظيم داعش الإرهابي، يُعتقد أنهم مسؤولون عن مقتل اثنين من موظفي البلدية في شمال شرق سوريا في كانون الثاني / يناير.

أفادت وكالة أنباء “هاوار” الكردية، والمرتبطة بقوات سوريا الديمقراطية، يوم السبت، أنه تم القبض على المشتبه بهم في عملية نفذتها وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لقوات سوريا الديمقراطية في ريف محافظة دير الزور.

واتهم المشتبه بهم باختطاف وإطلاق النار على اثنين من موظفي بلدية روج آفا، وهما هند لطيف الخضر وصعدة فيصل الهرمان ، في 22 يناير / كانون الثاني.

داعش يعلن مسؤوليته

 

 

وأعلن التنظيم الإرهابي مسؤوليته عن اغتيالهن، قائلاً إنهم داهموا منازل النساء وأطلقوا النار عليهن بالرشاشات، متهمًا النساء بالانتماء إلى حزب العمال الكردستاني الذي يصفه بـ “المرتد”.

تلقت كلتا السيدتان تهديدات بالقتل من التنظيم الإرهابي، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره المملكة المتحدة. وعثر على جثثهم في بلدة الدشيشة جنوب محافظة الحسكة.

تم الإعلان عن هزيمة التنظيم الإرهابي الإرهابي في العراق في ديسمبر (كانون الأول) 2017 وفي سوريا في مارس (آذار) 2019 ، لكنه لا يزال ينشط في بعض المناطق في أنحاء العراق وسوريا.

في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2020 ، تبنى التنظيم الإرهابي 101 هجوماً في أنحاء سوريا، خاصة في مناطق سيطرة النظام وقوات سوريا الديمقراطية، بحسب التحالف بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش.

وبينما انخفض عدد الهجمات عن نفس الفترة من العام السابق، قال البنتاغون إن التنظيم الإرهابي يحاول إثارة الاضطرابات بين الأكراد والعرب.

 

 

التضييق على داعش

 

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت ، في وقت سابق من الشهر الجاري ، عن اعتقال عشرات المشتبه بانتمائهم إلى التنظيم الإرهابي في دير الزور خلال اليوم الأول من عملية عسكرية جديدة انطلقت رداً على اغتيال المرأتين.

كما نفذت قوات سوريا الديمقراطية عدة عمليات ضد الخلايا النائمة لبتلبعة للتظيم الإرهابي، بالتنسيق مع التحالف الدولي ضد داعش.

 

الاستخبارات العراقية تقبض على 4 عناصر من “داعش” شمالي البلاد