أعلنت مصادر أمنية عراقية، الثلاثاء، عن سقوط نحو أربعة صواريخ على المنطقة الخضراء التي تضم مقار حكومية وبعثات دبلوماسية وسط بغداد.

وقالت المصادر لـأخبار الآن، إن “الصواريخ كانت تستهدف السفارة الأمريكية، وانطلقت من داخل العاصمة بغداد

وأطلقت الثلاثاء سبعة صواريخ على بغداد سقط أربعة منها في المنطقة الخضراء حيث مقرّ السفارة الأمريكية والبقية خارجها حيث أسفرت عن مقتل طفلة وإصابة خمسة مدنيين، في انتهاك هو الأول منذ شهر للهدنة التي أعلنتها الفصائل العراقية الموالية لإيران.

وتزامن الهجوم مع إعلان وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة كريستوفر ميلر أن 500 جندي أمريكي سيغادرون العراق، لتحتفظ واشنطن فقط بـ2500 عسكري على الأراضي العراقية.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية أن “سبعة صواريخ سقطت في بغداد، أربعة منها في المنطقة الخضراء، والصواريخ الثلاثة الأخرى سقطت خارجها”.

وقالت إن الهجوم أطلق من شارع الضغط في حي الامين الثانية في شرق بغداد، وذلك بعد ساعتين من محادثة هاتفية بين رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

وأكدت قيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان أن الهجوم “لن يمر دون ملاحقة وحساب”، وفق وكالة الأنباء العراقية.

وجاء في البيان “تصر بعض القوى الخارجة على القانون، وعلى الاجماع الوطني، وعلى رؤية المرجعية الدينية، على اعاقة مسار تحقيق المنجزات السيادية، وتؤكد من جديد رهانها على خلط الاوراق ومحاربة الاستقرار، خدمة لمصالحها واهدافها الضيقة البعيدة كل البعد عن المصلحة الوطنية”.

الصواريخ استهدفت السفارة الأمريكية في بغداد

وقال مراسل “أخبار الآن، إن “صافرات الإنذار انطلقت من مبنى السفارة الأمريكية بعد سقوط الصواريخ“.

منصة الصواريخ التي قصفت المنطقة الخضراء

سقوط عدة صواريخ كاتيوشا في المنطقة الخضراء ببغداد سقوط عدة صواريخ كاتيوشا في المنطقة الخضراء ببغداد سقوط عدة صواريخ كاتيوشا في المنطقة الخضراء ببغداد سقوط عدة صواريخ كاتيوشا في المنطقة الخضراء ببغداد سقوط عدة صواريخ كاتيوشا في المنطقة الخضراء ببغداد سقوط عدة صواريخ كاتيوشا في المنطقة الخضراء ببغداد سقوط عدة صواريخ كاتيوشا في المنطقة الخضراء ببغداد