أخبار الآن | بغداد – العراق (متابعات)

نشر الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول عبدالله، الخميس، مقطعاً مصوراً يُظهر فيه الأسلحة والاعتدة التي عُثر عليها في ناحيتين بمحافظة ميسان.

وكتب عبدالله في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، “جانب من الأسلحة والاعتدة التي عثرت عليها قوات فرقة الرد السريع خلال تنفيذ واجب تفتيش ناحيتي السلام والعدل في محافظة ميسان.”.

وفي وقت، أعلنت خلية الإعلام الأمني، مواصلة فرقة الرد السريع بعمليات نزع السلاح غير المرخص في محافظة ميسان.

وذكرت الخلية في بيان، أن “فرقة الرد السريع ولليوم الرابع على التوالي، تواصل عمليات نزع السلاح غير المرخص في ناحية السلام وناحية العدل في محافظة ميسان”.

وكانت العمليات المشتركة أعلنت، انطلاق عملية أمنية في محافظات كركوك والموصل وميسان وديالى.

وذكرت وسائل إعلام محلية عراقية، أن “العمليات المشتركة شرعت بواجب تفتيش لملاحقة المطلوبين في الحويجة، فيما شرعت عمليات غرب نينوى بواجب تفتيش وتطهير قرية عين الحصان جنوبي الموصل”.

اضافت أن “الرد السريع شرع بتفتيش ناحيتي العدل والسلام في ميسان لمصادرة الأسلحة غير المرخصة، فيما انطلقت عملية أمنية أخرى لتطهير مناطق زور نهر ديالى”.

وبدأت قوات عراقية مشتركة من قوات الجيش والشرطة وجهاز مكافحة الإرهاب، فجر السبت 6 أيلول (سبتمبر) عمليتين واسعتين في بغداد ومحافظة البصرة جنوب العراق، تستهدف ما يسمى بـ “السلاح المنفلت”، والذي يشمل سلاح العشائر وشبكات تجارة وترويج الأسلحة وعصابات تهريب النفط والمخدرات والجريمة المنظمة.