أخبار الآن | درنة – ليبيا (تطبيق خبِّر)

برعاية من رئيس مجلس النواب الليبي، أطلقت بمدينة درنة الليبية مجموعة من المشاريع ضمن خطّة إعادة إعمار المدينة بعد أعوام من توقف المشاريع الخدمية بها.

 

بلدية درنة وعن طريق لجنة الإستقرار أعلنت عن إطلاق مجموعة من المشاريع كمرحلة أولى لحل مشاكل المدينة وإصلاح الأعطال وصيانة ما تحتاجه مؤسسات ومرافق المدينة من صيانة وترميم.

مصادر مُطلعة من لجنة استقرار درنة ذكرت لمراسل “تطبيق خبِّر” الميداني في ليبيا “محمد حمود” أن المشاريع تضمّنت ترميم وصيانة بعض الطرق المُهترأة في حي (وسط البلاد) بالمدينة نظراً لما يعانيه المواطنون من صعوبة في عبور تلك الشوراع بالسيارات نتيجة لتكسّرها واهترأها مما جعلها غير صالحة للعمل.

إطلاق مشاريع إعادة إعمار درنة في ليبيا

 

كذلك بدأت عملية صيانة لبعض شبكات الصرف الصحي والبنية التحتية في شارع “مسجد الصحابة” حيث يعتبر من أهم شوارع المدينة والمستخدم بشكل مستمر ودائم والتي أدى عطل مواسير الصرف بها إلى غرق الشوراع بالمياه السوداء لذلك سارعت تنفيذ اعمال الصيانة قبل دخول فصل الشتاء ونزول الأمطار والسيول حيث تسبب مشكلة بيئية ومختنق لدى المواطنين.

إطلاق مشاريع إعادة إعمار درنة في ليبيا

 

كما أوضحت اللجنة أنها تستعد لبدء أعمال تنفيذ وإنشاء “كوبري” في وسط المدينة لحل مشكلة الإختناق المروري وأزمة السّير بالمدينة، مع الإشارة إلى أن هذا المشروع من المشاريع المتفق عليها منذ عدّة أعوام وقبل ثورة فبراير ولكنّها ركنت بسبب ما تعانيه البلاد من وضع سياسي لتعود مُجدداً الآن وسط تفاؤل وأمل من الشارع المحلّي لبناء وازدهار مدينة درنة الزاهرة.