أخبار الآن | دير الزور – سوريا (البين سزاكولا)

أصيب مسؤولون إيرانيون يعملون في شرق سوريا بفيروس كورونا ، بحسب نشطاء محليين يتابعون عن كثب التطورات في المنطقة.

يأتي ذلك ، في ظل ارتفاع حاد بحالات الإصابة بفيروس كورونا في سوريا، حيث حذر نشطاء ومنظمات غير حكومية من أن الأرقام الحقيقية للإصابات أعلى بكثير من تلك التي أعلنها النظام.

وأفادت مجموعة صدى الشرقية الموالية للمعارضة، السبت بإصابة الحاج حسين مدير المركز الثقافي الإيراني والحاج رضا الأحمدي وعدد من مسؤولي المركز الثقافي الإيراني في دير الزور بفيروس كورونا.

ونقلت صدى الشرقية عن مراسلها المحلي، صباح اليوم الأحد، أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الفرات الميداني التابع للمليشيات الإيرانية، استعدادا لنقلهم إلى دمشق لتلقي العلاج هناك.

اضافت مجموعة صدى الشرقية أن أحد المسؤولين الإيرانيين المصابين يُدعى الحاج رضا الأحمدي، شغل منصبا قيادياً عسكريا في المليشيات الإيرانية قبل أن توكل إليه مهمة المتابعة في الخط الشرقي بريف دير الزور كاملاً.

أضاف مراسل المجموعة ، أن الحاج رضا كان قبل يومين في اجتماع مغلق في مدينة البوكمال مع عدد من قيادة مليشيا الحرس الثوري لمناقشة أوضاع المليشيات الإيرانية هناك.

مجموعة صدى الشرقية كانت قد ذكرت أيضاً، في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن حزب الله كان في حالة تأهب بالصحراء خارج بلدة الميادين شرقي سوريا لمنع هجمات داعش.

وكانت إيران قد عززت وجودها في دير الزور ومنطقة البو كمال منذ أواخر 2017، عندما سيطرت قوات النظام السوري وحزب الله والميليشيات العراقية المدعومة من الحرس الثوري الإيراني على المنطقة بعد تحريرها من داعش.