أخبار الآن| بيروت –  لبنان 

سلسلة تحركات احتجاجية شهدتها مناطق مختلفة في لبنان، تخللها قطع للطرقات، وذلك إحتجاجاً على تردّي الأوضاع المعيشية، ومطالبةً بمحاسبة الفاسدين واسترجاع الأموال المنهوبة. فقد نفّذ ثوار البقاع إعتصاماً أمام قصر العدل في مدينة زحلة، دعماً لاستقلاية القضاء وإستنكاراً لما يتعرّض له الثور لناحية استدعائهم أمام القضاء نتيجة التدخلات السياسية، وتخلل الإعتصام بعض المناوشات بين المواطنين والقوى الأمنية. كما أقدموا على قطع طريق المرج في البقاع بالسواتر الترابية رفضاً لهذه الإستدعاءات التي تحصل بحق الثوار.

وفي مدينة طرابلس، نفّذ الحراك الشعبي في المدينة إعتصاماً أمام سنترال الميناء، إحتجاجا على قطع خطوط الهاتف عن المشتركين الذين لم يسددوا فواتيرهم الشهرية، وعمدوا إلى إقفال الأبواب الخارجية ومنعوا الموظفين والمواطنين من الدخول إلى حرم السنترال، وسط انتشار كثيف لعناصر الجيش اللبناني. ودعا المحتجون المواطنين إلى عدم دفع المستحقات المالية المتوجبة عليهم للدولة، من فواتير المياه والهاتف والكهرباء وغيرها، حتى تتم محاسبة الفاسدين واسترداد الاموال المنهوبة، مؤكّدين استمرار الإحتجاجات حتى تحقيق المطالب. كما طالبوا على ضرورة تطهير مؤسسات الدولة من الفساد والتوظيف العشوائي والزبائنية.

أمّا في مدينة صور الجنوبية، فقد نظمت الجمعيات الأهليه والمجتمع المدني إعتصاماً أمام شركه كهرباء لبنان، إحتجاجاً على عمليه التقنين المجحفة بحق مدينة صور والمناطق اللبنانية بشكل عام، حيث يتوفر التيار الكهربائي بمعدّل ساعتين خلال 24 ساعة، وهدّدوا باللجوء إلى مزيد من السلبيه.

مصدر الصورة: (رويترز)

للمزيد:

مظاهرات لبنان شبه يومية وصرخات وجع وقطع للطرقات بمناطق عدة