أخبار الآن | السعودية – وكالات

تبدأ مراكز الضبط الأمني السعودي بالعاصمة المقدسة مكّة، منع الدخول إلى المشاعر المقدسة (منى، مزدلفة، عرفات) من دون تصريح، وذلك اعتباراً من صباح يوم غد الأحد وحتى نهاية اليوم الثاني عشر من ذي الحجة.

وفي وقت سابق، أعلنت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية عن قرارها بمعاقبة كل من يخالف تعليمات منع الدخول إلى المشاعر المقدسة (منى، مزدلفة، عرفات) بلا تصريح بدءاً من تاريخ 28 / 11 / 1441هـ، وحتى نهاية اليوم الثاني عشر من ذي الحجة، بغرامة مالية قدرها (10,000) عشرة آلاف ريال، وفي حال تكرار المخالفة تتضاعف العقوبة.

وأهابت وزارة الداخلية السعودية بكافة المواطنين والمقيمين، الالتزام بالتعليمات الخاصة بموسم حج هذا العام، مؤكدة أن “رجال الأمن سيباشرون مهامهم في جميع الطرق والممرات المؤدية إلى المشاعر المقدسة لمنع المخالفات وضبط أي محاولة للدخول إلى المشاعر المقدسة خلال الفترة المحددة، وتطبيق العقوبات بحق كافة المخالفين”.

وقرّرت السعودية تنظيم موسم الحج هذا العام بعدد “محدود جداً” من الحجاج السعوديين ومن مختلف الجنسيات المقيمين فيها، وذلك بسبب فيروس كورونا المستجد.

ويأتي هذا القرار بسبب “استمرار مخاطر هذه الجائحة وعدم توفر اللقاح والعلاج للمصابين بعدوى الفيروس حول العالم وللحفاظ على الأمن الصحي العالمي، خصوصاً مع ارتفاع معدل الإصابات في معظم الدول، ولخطورة تفشي العدوى والإصابة في التجمعات البشرية التي يصعب توفير التباعد الآمن بين أفرادها”.

ما هي الفيروسات التي تهدد العالم حتى قبل التخلص التام من كورونا

شهدت الصين تفشي عدة أمراض خلال السنوات الماضية مثل سارس وإنفلونزا الطيور، و في نهاية عام 2019 انتشر فيروس كورونا في الصين و تحديدا في ووهان و الذي اودَ بحياة الكثيرين.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

السعودية تتحرى رؤية هلال ذي الحجة الإثنين المقبل