أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة gulfnews

 

أعلنت حكومة دبي مساء الأحد أن المطارات ستبدأ الترحيب بالسياح والزوار اعتباراً من 7 يوليو( تموز) . ونظراً إلى ظروف الوباء ، هناك قواعد وإرشادات إضافية يجب اتباعها من قبل جميع الذين يدخلون أو يغادرون المطارات.

بدايةً، يجب أن يحصل جميع السياح على تصريح دخول مناسب وأن يكون لديهم أيضًا تأمين سفر طبي قبل التوجه إلى دبي. سيُطلب من السياح أيضًا تسجيل التفاصيل في تطبيق COVID-19 DXB.

أما بالنسبة لاختبار PCR، فإذا كنت سائحًا تنوي السفر إلى دبي ، فقد طلبت السلطات شهادة نتيجة اختبار PCR للاختبار قبل تاريخ السفر بأربعة أيام (96 ساعة كحد أقصى) . ومع ذلك ، أضافت السلطات أنه في حالة عدم حصول السائح على هذه النتيجة ، سيتم إجراء اختبار PCR في دبي في المطار إلى جانب الفحص الحراري المعتاد والمسح الضوئي لأعراض فيروس كورونا.

أما في حال كانت نتيجة الاختبار سلبية ، ولكن لديك أعراض فيروس كورونا، يمكن تكرار الاختبار في دبي.

كما سيضطر السياح إلى التوقيع على استمارة إعلان صحي قبل ركوب الطائرة بينما تحتفظ شركات الطيران بالحق في منع دخول الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض فيروس كورونا. ويُطلب من السياح أيضًا التوقيع على استمارة تعلن أنهم سيتحملون جميع تكاليف الحجر الصحي أو العلاج في حالة الحاجة أثناء وجودهم في دبي.

كما يجب على جميع السياح تنزيل تطبيق COVID-19 DXB وتسجيل التفاصيل إضافةً الى الالتزام بالحجر الصحي لمدة 14 يومًا في حال كانت نتيجة اختبار COVID-19 إيجابية.

 

فيروس كورونا يظهر بسلالة جديدة في عاصمة الصين بكين
بعد ازدياد عدد الإصابات بوباء كوفيد-19 فيها، أعلنت بلدية بكين، مساء الثلاثاء، أن العاصمة الصينية ستعيد إغلاق كل مدارسها وجامعاتها.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

اليوم… دبي تسمح بعودة حاملي الإقامات السارية المتواجدين بالخارج

تعرف على إجراءات واشتراطات سفر المواطنين والمقيمين والزائرين في دبي