أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

أعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث بدبي، عن السماح بعودة المقيمين من أصحاب الإقامات السارية والصادرة من الإمارة اعتباراً من اليوم الإثنين عبر مطارات دبي.

وبحسب بيان حكومي، وضعت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث بدبي شروط عودة أصحاب الإقامات إلى الإمارة منها أن يكون السماح بعودة المقيمين ممن يحملون إقامات صادرة من إمارة دبي من خلال الحجز المسبق على الرحلات المجدولة للقدوم لمطارات دبي من خلال الناقلات الجوية المختلفة، بحيث يتم تنسيق الموافقات للقدوم من خلال الربط المباشر بين الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي وشركات الطيران.

ويجب على المقيم تعبئة “نموذج الإفصاح الصحي” قبل السفر من الجهة القادم منها للتأكد من خلوه من أي أعراض صحية تشير لإمكانية الإصابة بفيروس كوفيد-19، إذ يحق لشركة الطيران رفض سفر المسافر حال وجود أي أعراض مرتبطة بفيروس كوفيد-19.

ولدى الوصول، سيتم إجراء فحص كورونا المعروف اختصاراً باسم (PCR) لجميع المقيمين عند عودتهم بسلامة الله إلى مطارات دبي، إضافة إلى ضرورة التأكد من تسجيل كل مقيم لدى عودته وقبل مغادرته لمبنى المطار، لبياناته كاملة في تطبيق كوفيد-19 DXB الذكي.

ويكون لزاماً على المُقيم القادم إلى دبي عدم مغادرة المنزل لحين ظهور نتيجة الفحص، وفي حال ثبوت إصابته بالفيروس، يتوجب عليه العزل المنزلي لمدة 14 يوم.
وأعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي أمس عن اعتماد إجراءات سفر المواطنين والمقيمين والزائرين باشتراطات محددة.

وأوضح المكتب الإعلامي لحكومة دبي في بيان أمس الأحد، أنه سيتم السماح للمواطنين والمقيمين من إمارة دبي بالسفر لأي وجهة في حال توافر خطوط للناقلات الجوية.

واشترطت اللجنة إجراء فحص PCR للمواطنين والمقيمين عند القدوم في مطارات دبي، والحجر الصحي لمدة 14 يومًا للحالات الإيجابية.

(مصدر الصورة: رويترز)