أخبار الآن | الرياض – السعودية (واس)

شهدت حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في السعودية، انخفاضا ملموسا لليوم الثاني على التوالي، حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية الجمعة، عن رصد 4301 إصابة جديدة بالعدوى خلال الساعات الـ24 الماضية .

وكشفت الوزارة في بيانها اليومي، عن ارتفاع عدد الإصابات بـ”كوفيد-19″ التي تم تسجيلها في السعودية 150292، بما في ذلك 53344 حالة نشطة، بينها 1941 مريضا في حالة حرجة.

وأكدت الوزارة رصد 45 وفاة جديدة جراء الفيروس الجمعة ، ما يرفع حصيلة الوفيات الناجمة عن الفيروس في المملكة إلى 1184 حالة وفاة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبدالعالي، في مؤتمر صحفي، الخميس، إن وبائية المرض في أي منطقة جغرافية تتأثر بعوامل متعددة، منها سرعة الانتشار، وعدد الوفيات، وعدد الحالات الحرجة.

وذكر المتحدث، أن عودة الحياة لا تعني أن الجائحة انتهت، موضحا أن الفيروس ينتشر ولا يوجد علاج له، ولذا فالمطلوب هو الحذر في التعامل من خلال تطبيق مجموعة من الإجراءات.

وشدد، على أهمية التباعد الاجتماعي بتجنب المجموعات الكبيرة والحرص على وجود مسافة مترين من الآخرين وارتداء الكمامة، والحرص على غسل اليدين والابتعاد عن ملامسة الأسطح أو لمس الوجه.

مصدر الصورة: REUTERS

إقرأ أيضاً:

المغرب: تسجيل 206 إصابات جديدة بكورونا