أخبار الآن | بغداد – العراق (وكالات)

أفاد مسؤولون أمنيون يوم السبت أن أكثر من 10 عناصر من الحشد الشعبي قتلوا في هجوم لتنظيم داعش الإرهابي على حشد فوج دجلة في هجوم منسق ليل أمس بالقرب من مدينة سامراء وسط المدينة .

وأكد الجيش وقوات الحشد الشعبي ، وهي مجموعة تضم معظم الميليشيات الشيعية المتحالفة مع الحكومة ، الهجوم في بيانات منفصلة.

وكانت هذه أكثر الهجمات دموية في الأسابيع الأخيرة التي تأتي في الوقت الذي تتصارع فيه السلطات مع أزمة اقتصادية تزداد سوءا وتحاول احتواء تفشي فيروس كورونا.

و يأتي ذلك بعد إعلان الحشد الشعبي نهاية أبريل الماضي مقتل 7 عناصر من تنظيم داعش بمساندة من طيران الجيش العراقي.

وأعلن العراق انتصارة على داعش في ديسمبر 2017 بعد حملة مكثفة استمرت ثلاث سنوات. في أوجها ، سيطر داعش على حوالي ثلث العراق وسوريا المجاورة ، التي كان يحتلها.

في الأشهر الأخيرة ، استغلت فلول داعش الثغرات الأمنية الناتجة عن نزاع إقليمي بين الحكومة المركزية العراقية والمنطقة الكردية ذاتية الحكم في الشمال ، وكذلك انسحاب القوات الأمريكية في انسحاب مخطط له.

وفي الأسبوع الماضي ، استهدف انتحاري مكتب استخبارات في مدينة كركوك الشمالية ، مما أدى إلى إصابة ثلاثة على الأقل من قوات الأمن في أول هجوم من هذا النوع منذ شهور.

وقالت قوات الحشد الشعبي إن ستة من مقاتليها قتلوا بنيران مباشرة في وقت متأخر من مساء الجمعة في قرية مكيشفة جنوب تكريت. وقتل ثلاثة مقاتلين آخرين في انفجار قنبلة على جانب الطريق أثناء استدعاء تعزيزات. قُتل أحد أفراد الميليشيا العاشر في قرية تل الدهب المجاورة.

ووقع الهجوم المنسق على بعد 60 ميلاً (95 كيلومترًا) شمال العاصمة بغداد.

مصدر الصورة AFP

إقرأ أيضا

قوات الحشد الشعبي تتآكل بعد انسحاب أربعة ألوية موالية للسيستاني