أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة (وام)

أعلنت الإمارات اليوم السبت تسجيل 127 حالة شفاء جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد وتعافيها التام من أعراض المرض، ليصل إجمالي حالات الشفاء في الدولة إلى1887 حالة أو ما يعادل 20% من الحالات المصابة.

وأفادت الدكتورة آمنة الضحاك المتحدث الرسمي خلال الإحاطة الإعلامية الدورية عن تسجيل 532 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، تعود لعدد من الجنسيات المختلفة ليصل بذلك إجمالي عدد الحالات المؤكدة في الدولة إلى 9813 إصابة. إضافة إلى 7 حالات وفاة من جنسيات مختلفة كانت تعاني من أمراض مزمنة ليصل إجمالي الوفيات جراء كورونا الجديد إلى 71 حالة وفاة حتى الآن.

وقال وزير الصحة ووقاية المجتمع عبد الرحمن العويس إن دولة الإمارات اجتازت المليون فحص على مستوى الدولة حيث تم إجراء مليون و22 ألف فحصا مما ساهم في اكتشاف المزيد من الحالات المصابة.

وأضاف العويس ان هذا الرقم الكبير وراءه جهود عظيمة من فرق عمل في مراكز الفحص وطواقم طبية تعمل على مدار الساعة، وحتى في شهر رمضان ساعات عمل الكادر الطبي لم تتغير، ومستمرون بالعمل لساعات طويلة، وبجهود مضاعفة حفاظاً على صحة وسلامة المجتمع.

وقال الوزير” كلما زدنا في عدد الفحصوصات، سنكون مبكرين في الوصول للحالات، وبالتالي يكون احتواؤنا لانتشار الفيروس أكبر، وأيضا زيادة الفحوصات وتكثيفها تساعدنا أن نكون استباقيين خاصة مع حالات المخالطين، بالإضافة للحالات التي لا تظهر عليها أية أعراض.

وأوضح العويس من الطبيعي أن يرافق زيادة عمليات الفحص زيادة في عدد الحالات الجديدة المصابة بالفيروس، ونحن نطمئن الجمهور أن هذه الزيادة متوقعة، ودليل على أننا نمشي في الطريق الصحيح للحد من انتشار الفيروس.

مصدر الصورة AFP

إقرأ أيضاً

مصر تسجل 227 إصابة جديد بكورونا والإجمالي يصل إلى4319