عاجل

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

ترامب: قريباً نسيطر على كل ما احتله داعش

أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية (وكالات)

أعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التأكيد على أن الولايات المتحدة ستسيطر قريباً على 100 بالمئة من المناطق التي كان يحتلها تنظيم داعش في سوريا.

ترامب كتب في تغريدة على حسابه في تويتر قبل ساعات قائلاً إن الولايات المتحدة سوف تسيطر قريباً على نسبة 100 بالمئة من أراضي تنظيم داعش في سوريا، وختم ترامب تغريدته بتساؤل قائلاً: "هل تصدقون ذلك؟، في إشارة إلى وسائل إعلام أمريكية تعارض سياساته , وتشكك في قدرة واشنطن على تنفيذ انسحابها من سوريا.  

وتأتي تغريدة ترامب بعد 4 أيام من تصريحات له قال فيها إن الإعلان الرسمي عن تحرير كامل الأراضي التي كان يحتلها تنظيم داعش في سوريا والعراق، ربما يكون الأسبوع المقبل.

وقال ترامب أمام أعضاء التحالف الدولي ضد داعش في واشنطن إن "الجنود الأمريكيين وشركاءنا في التحالف وقوات سوريا الديمقراطية حرروا على الأرجح كامل المناطق التي يحتلها تنظيم داعش في سوريا والعراق".

وتتقاطع تغريدة ترامب مع تصريحات قائد القيادة العسكرية المركزية الأمريكية، الجنرال جوزيف فوتيل، الذي توقع أمس الأحد أن تبدأ الولايات المتحدة خلال أسابيع سحب قواتها البرية من سوريا.

 

اقرا: سوريا الديمقراطية تتقدم في آخر معقل لداعش



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...