أخبار الآن | البوكمال – سوريا (غرفة الآخبار) 

تعرضت مواقع عسكرية للنظام السوري والميليشيات الإيرانية، في محيط مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، لغارات جوية مجهولة المصدر لتكون الثانية خلال الشهر الحالي.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم (السبت)، إن “الدفاعات الجوية السورية تصدت لطائرات معادية على مواقع عسكرية في محيط معبر القائم على الحدود العراقية مساء أمس الجمعة”.

وأضاف المرصد أن “الدفاعات السورية تمكنت من إسقاط معظم الصواريخ التي أطلقتها الطائرات المعادية على الموقع، في حين تمكنت بعض الصواريخ من إصابة أهدافها”.

وقال “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، اليوم، إن “مضادات الطيران التابعة للحرس الثوري الإيراني استهدفت ليل أمس أجساماً مجهولة في سماء منطقة البوكمال بريف دير الزور الشرقي على مقربة من الحدود السورية- العراقية”.

ولم يُعرف حجم الخسائر الناجمة عن الغارات، التي لم يعلن عنها النظام السوري رسمياً، بينما أشار مصدر ميداني إلى أنه لا خسائر بشرية في تلك الغارات.

وكانت مدينة البوكمال السورية تعرضت، في التاسع من أيلول الجاري، لقصف من طيران مجهول المصدر استهدف مواقع إيرانية وأخرى تابعة لـ”حزب الله” اللبناني، بحسب ما ذكرت شبكات محلية منها “دير الزور 24”.

وتكثف الميليشيات الإيرانية من انتشارها في منطقة البوكمال الواقعة على الحدود العراقية وهي بوابتها البرية إلى سوريا، في ظل دعوات أمريكية وإسرائيلية لخروج تلك الميليشيات من كامل الأراضي السورية، الأمر الذي ترفضه إيران وتعتبر وجودها شرعيا إلى جانب حليفها الأسد.

مصدر الصورة: غوغل

للمزيد

إيران تبني معبراً على حدود العراق وسوريا لتهريب السلاح والنفط