أخبار الآن | دبي – وكالات

يحيي الإماراتيون، اليوم الجمعة، مناسبة “يوم زايد للعمل الإنساني”، وهي مناسبة غالية على قلوب كل من يعيش في كنف دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي ظل هذه المناسبة، غرّد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر “تويتر” قائلاً: غداً (اليوم الجمعة) يوم زايد للعمل الانساني.. نستذكر سيرة زايد، وعطاء زايد، وخير زايد الذي بلغ أقاصي المعمورة. نحتفل غداً بهذا اليوم لنرسخ في أجيالنا حب زايد، وحب قيم زايد في مساعدة الضعيف ونجدة الملهوف وإغاثة المنكوب. زايد باق وخالد فينا بهذه القيم الخالدة”.

هذا، وقد غرّد ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد عبر “تويتر” قائلاً: “يوم زايد للعمل اﻹنساني..مناسبة ترتبط برمز الخير والبذل والعطاء الذي كسب بأخلاقه وقيمه ومبادئه احترام ومحبة الناس ..تعلمنا من زايد أن السعادة في إسعاد الغير والعمل الذي يقترن بتقديم الخير للناس هو أبلغ العطاء.. على هذا النهج نمضي ونواصل بإذن الله”.

 

كذلك، أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، في تغريدة له عبر “تويتر”، أنه “في يوم زايد للعمل الإنساني، تتجلى السيرة العطرة للراحل الكبير أباً وقائداً وقيماً نبيلة تنهل من الأصالة الإماراتية ليمتد نورها إلى العالم بأسره”.

وأضاف سموه: “في عام التسامح ومع انطلاق حملة الإمارات لمساندة أطفال الروهينغا بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، فإن هذه المناسبة فرصة ليعم الخير ويترسخ العطاء”.

ندوة عن جهود الأب المؤسس في العمل الإنساني

وضمن المناسبة، فقد نظمت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، بالتعاون مع جامعة محمد الخامس -أبوظبي، ندوة عن “جهود الأب المؤسس في العمل الإنساني العالمي” في مقرها بأبوظبي، واستعرضت خلالها أهم الأبعاد والجوانب الإنسانية في حياة الأب المؤسس.

وأكّد محمد سعيد القبيسي، مستشار مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، على “المكانة المهمة التي حققتها دولة الإمارات في مجال الأعمال الخيرية والإنسانية، سيراً على نهج الأب المؤسس – طيب الله ثراه- ، والذي غرس من خلاله القيم النبيلة التي تدعو إلى الخير والسلام والتسامح والعطاء بمختلف دول العالم”.

واعتبر القبيسي أنّ “الحديث عن إنجازات الأب المؤسس لا ينتهي، فلقد جابت إنجازاته مختلف دول العالم، والندوة ما هي إلا فرصة لاستذكار جزء من تلك الإنجازات الرائدة عالمياً، فلقد احتلت القضايا الإنسانية والخيرية مكانة متقدمة ضمن أولويات واهتمامات الشيخ زايد الذي رفع اسم الإمارات في المحافل العالمية”.

بدوره، أكّد الدكتور محمد مخطاري نائب مدير جامعة محمد الخامس-أبوظبي للشؤون الأكاديمية، على “أهمية التعاون بين المؤسسة والجامعة في تنظيم الندوات بالتزامن مع يوم زايد للعمل الإنساني، والتي تهدف من خلالها إلى التذكير بالجهود الخيرية التي قام بها الشيخ زايد بمختلف دول العالم، وساهمت خلالها مؤسسة زايد ليظل اسم الأب المؤسس بارزاً في سجل أهم الفاعلين في المجال الخيري والإنساني في تاريخنا المعاصر”.

“يوم زايد” أصبح تاريخاً نابضاً بالخير

من جهتها، أكدّت حصة بنت عيسى بو حميد، وزيرة تنمية المجتمع بدولة الإمارات، إنَّ “يوم زايد للعمل الإنساني الذي يصادف 19 رمضان من كل عام، أصبح تاريخاً نابضاً بالخير والعطاء والتسامح والتعايش”.

وقالت: “المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لا يزال محفوراً في ذاكرة العطاء وحاضراً بعطائه للإنسانيّة، إذ يسمو اسمه فوق مئات المشاريع العالمية التي استظل بخيرها الفقراء حول العالم دون تفرقة بين عربي أو مسلم أو سواه”. ختمت: “اسم الشيخ زايد أصبح دالاً على المزيد من البذل والكثير من العطاء والخير المضاعف”.

الإمارات تحتفي بـ”يوم زايد“: المناسبة فرصة ليعمّ الخير

حصة بنت عيسى بو حميد – تويتر – @UAENewsArabic

مبادرات متنوعة

إلى ذلك، أطلقت الوزارات والهيئات والمؤسسات في دولة الإمارات، مبادرات متنوعة وفعاليات خيرية، لإحياء يوم زايد للعمل الإنساني. وتخليداً للذكرى، وحرصاً من وزارة تطوير البنية التحتية على إحياء يوم زايد للعمل الإنساني. وضمن مبادراتها لعام التسامح، أطلقت الوزارة مبادرة “دقيقة للعطاء”، الهادفة لتعبئة وتوزيع طرود غذائية، تتضمن المواد الأساسية بمختلف أشكالها على الأسر المحتاجة، وفئة العمال في المشاريع التي تتبع الوزارة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

في ”يوم زايد“.. تعرفوا إلى أبرز مبادرات العمل الإنساني للشيخ زايد رحمه الله